18 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مطالبات بمعاقبة مسؤولة أخرى بتهمة التزوير في شهادة أردوغان

مطالبات بمعاقبة مسؤولة أخرى بتهمة التزوير في شهادة أردوغان
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – تقدم مواطن تركي يدعى أحمد دافران ببلاغ ضد مسؤولة مكتب التوثيق والإشهار التي وثقت صورة ضوئية لشهادة التخرج الجامعية الخاصة بالرئيس رجب طيب أردوغان دون الاطلاع على النسخة الأصلية، مطالبًا بفتح تحقيق تأديبي معها ومعاقبتها.

تأتي هذه الخطوة بعد إحالة كاتبة العدل، المسؤولة عن توثيق الشهادات والعقود في المكتب الـ15 بإسطنبول، نجلاء أكجون، إلى لجنة التأديب وموافقة أعضائها بالإجماع على توجيه تحذير لها، وذلك بسبب عدم إجرائها تحقيقًا حول كاتبة العدل أمينة سفين، رغم أنها صدّقت على نسخة مصورة من شهادة أردوغان باعتبارها نسخة طبق الأصل، من دون الاطلاع على أصلها، كما يقتضي القانون.

بعد هذا القرار، تقدم المواطن أحمد دافران بطلب جديد لمكتب التوثيق نفسه، مطالبًا بفتح التحقيق في الواقعة، ومعاقبة الموظفة المسؤولة عن تصديق شهادة أردوغان دون اتباع الخطوات القانونية اللازمة.

وأوضح دافران في طلبه أن التصرف الذي قامت به كاتبة العدل سفين مخالف لقانون مكاتب التوثيق والإشهار، ولائحة هذه المكاتب، خاصة مع إصدارها توثيقا لشهادة تخرج أردوغان برقم 1113 وبتاريخ: 27 يونيو/ حزيران، دون الاطلاع على أصل المستند، مطالبًا بفتح تحقيق تأديبي في حقها بتهمة تزوير أوراق رسمية.

هذا ويواجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتهامات بتزوير شهادته الجامعية، وهي التهمة التي ستؤدي حال ثبوتها للطعن في شرعية وجوده في منصب الرئاسة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله