7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

 العدالة والتنمية يغازل حزب السعادة قبل الانتخابات بيومين

 العدالة والتنمية يغازل حزب السعادة قبل الانتخابات بيومين
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أجرى نائب رئيس تكتل نواب العدالة والتنمية بالبرلمان بولنت توران والأمين العام للحزب فاتح شاهين زيارة للمقر العام لحزب السعادة، وذلك قبل يومين من الانتخابات المقررة في 23 يونيو/ حزيران الجاري.

جاءت تلك الزيارة من رموز وقيادات كبيرة في حزب العدالة والتنمية، بعد دعوة زعيم حزب العدالة والتنمية ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، خلال لقاء تليفزيوني، لحزب السعادة للتحالف.

اجتمع بولنت توران وفاتح شاهين، مع نائب رئيس حزب السعادة لطفي يالمان، والأمين العام تاج الدين تشاتين كايا، في المقر الرئيسي للحزب.

وأوضح شاهين في تصريحاته أن الحزبين لهما التوجه نفسه، مشيرًا إلى كليهما من تلاميذ الأب الروحي لتيار الإسلام السياسي في تركيا نجم الدين أربكان.

وأشار شاهين إلى أن أربكان كانت له مواقف مهمة للغاية في مشكلات الدولة، قائلًا: “قد تكون واجهاتنا الدعائية مختلفة. وإنما نحن نرى أن هذا الفرق هو ثروتنا.. نرى أن اختلافنا رحمة من الله”. وأكد أن لديهم نية للاجتماع أكثر من مرة من أجل الحديث عن مشكلات الدولة.

بينما قال نائب رئيس حزب السعادة يالمان: “لقد أكدوا على ضرورة أن نتبادل الآراء فيما يتعلق بالأعمال البرلمانية المختلفة، بما في ذلك إصدار القوانين.. بالتأكيد حزب السعادة هو توجه منبثق من حركة الرؤية القومية.. يجب أن يحترم الجميع النتائج في الانتخابات مهما كانت.. يجب احترام رأي وإرادة المواطنين، ونحن لدينا قناعة بضرورة استمرار هذا الحوار فيما بعد الانتخابات أيضًا. قلنا ذلك في اللقاء، واتفقنا عليه معًا”.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم خسر إسطنبول في الانتخابات البلدية التي جرت 31 مارس الماضي، لصالح حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

kanun

مقالات ذات صله