17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

شركة دراسات اقتصادية في إسطنبول: إمام أوغلو متقدم بـ5 نقاط

شركة دراسات اقتصادية في إسطنبول: إمام أوغلو متقدم بـ5 نقاط
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشفت شركة دراسات اقتصادية في إسطنبول الستار عن نتائج آخر استطلاعات الرأي بشأن انتخابات الإعادة على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى المقررة في 23 يونيو/ حزيران الجاري.

أوضحت الشركة أن نتائج استطلاع الرأي الأخير كشفت أن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو تقدَّم على مرشح العدالة والتنمية ورئيس البرلمان السابق بن علي يلدريم، بخمس نقاط.

وأشارت الشركة إلى أن استطلاع الرأي أجري في الفترة بين 17-19 يونيو/ حزيران الجاري، في مناطق مختلفة من إسطنبول، بمشاركة 1.500 شخص، عن طريق الاتصالات الهاتفية.

ولفتت الشركة إلى أن إمام أوغلو حصل على 52.11% من الأصوات، بينما حصل بن علي يلدريم على 47%، وحصل مرشح حزب السعادة نجدت جوكتشينار على 0.84% من الأصوات.

جدير بالذكر أن بن علي يلدريم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم خسر إسطنبول في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 مارس الماضي، لصالح المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

 

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

kanun

مقالات ذات صله