17 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

عجز العملات الأجنبية في تركيا 333 مليار دولار أمريكي

عجز العملات الأجنبية في تركيا 333 مليار دولار أمريكي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – سجل صافي مؤشر وضع الاستثمارات الدولية المعرف لفرق الأصول التركية في الخارج والالتزامات تجاه الخارج، 332.8 مليار دولار أمريكي بنهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي.

فقد أعلن البنك المركزي التركي تقريره حول وضع الاستثمارات الدولية (UYP) المتعلق بالفترة أبريل/ نيسان 2019.

وبحسب التقرير المنشور من قبل البنك المركزي التركي، فقد سجل مؤشر وضع الاستثمارات الدولية (UYP) في فترة أبريل/ نيسان 2019 المعرف لفرق الالتزامات للخارج والأصول التركية في الخارج، نحو 332.8 مليار دولار أمريكي.

فقد أوضح التقرير أن أصول تركيا في الخارج اعتبارًا من شهر أبريل/ نيسان الماضي، بلغت 238.3 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت التزامات تركيا 571.1 مليار دولار، مشيرًا إلى أن إجمالي تمويلات البنوك شهدت تراجعًا بنحو 5.8%، لتسجل 76.8 مليار دولار أمريكي، بينما تراجع إجمالي تمويلات القطاعات الأخرى بنحو 2.9% لتسجل 103.8 مليار دولار.

وعند النظر في البنود السفلية للالتزامات، فإن الاستثمارات المباشرة تراجعت بنسبة 14.8% لتسجل 122.4 مليار دولار أمريكي، وفقًا لنهاية عام 2018، متأثرة بالتغييرات في سعر صرف العملات الأجنبية والقيمة السوقية.

جدير بالذكر أنه في أغسطس من العام الماضي وقع انهيار في قيمة العملة التركية، لم تستطع التعافي منه حتى الآن، الأمر الذي ألقى بظلاله على جميع القطاعات، وترك آثارا سلبية على الاقتصاد المحلي، ولم تفلح المحاولات الحكومية المتكررة في معالجة تداعيات هذه الأزمة المستمرة حتى اليوم.

kanun

مقالات ذات صله