21 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: نقل رئيس اللجنة العليا للانتخابات للمستشفى

تركيا: نقل رئيس اللجنة العليا للانتخابات للمستشفى
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – ذكرت الصحف التركية أن رئيس شعبة اللجنة العليا للانتخابات في إسطنبول القاضي ضياء بولنت أونار، نقل إلى المستشفى قبل قليل، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة، مشيرة إلى أنه وضع تحت الملاحظة لحين تحسن حالته الصحية.

كان القاضي ضياء بولنت أونار قد عين رئيسًا لشعبة اللجنة العليا للانتخابات في 12 مايو/ أيار 2019، بعد أن عمل في محكمة الأسرة وجاء قرار تعيينه بعد تقدم الرئيس السابق للجنة القاضي مبرا جوردال بطلب التقاعد في 9 مايو/ أيار 2019.

وبحسب جريدة “يني تشاغ” التركية، فقد نقل ضياء بولنت أونار إلى المستشفى مساء أمس، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة، ومن جانبها اجتمعت اللجنة العليا للانتخابات وعينت القاضي نيلجون أوتشار لتنوب عنه في متابعة أعمال انتخابات الإعادة على منصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي تجرى اليوم الأحد.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أثارت موجة كبيرة من الجدل في الشارع التركي بعد إعلانها في 6 مايو/ أيار الماضي، إلغاء نتائج الانتخابات في إسطنبول التي أجريت في 31 مارس/ أذار الماضي، وسحب محضر تنصيب مرشح المعارضة إمام أوغلو، بشكل مفاجئ بعد حزمة من تصريحات أردوغان التي انتقد فيها اللجنة بسبب فوز إمام أوغلو، مهددًا بتطهيرها من رموز الفساد، على حد تعبيره.

 

kanun

مقالات ذات صله