30 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الحزب الكردي يعلق على نتائج انتخابات إسطنبول

الحزب الكردي يعلق على نتائج انتخابات إسطنبول
nesemet

إسطنبول (زمان التركية) – علق حزب الشعوب الديمقراطي الكردي على نتائج انتخابات إسطنبول التي كشفت فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو على مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم بفارق 9%.

وقال الحزب في تعليقه لأنصاره : “نتقدم بخالص شكرنا بسبب مساهماتكم لنا في النضال من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة في وجه قرارات الوصايا على المدن وبلدياتها وعمليات الإبادة السياسية، ومذابح بلدتي “سور” و”جزيرة”، والاستغلال الجنسي للمرأة وفقدان الأمل لدى الشباب”.

وأضاف الحزب أن روح تحالف الديمقراطية الذي ظهر في الصناديق الانتخابية سيحولونها إلى عجلة دوارة تسعى لتحقيق النضال من أجل الديمقراطية، قائلًا: “نحن نعمل على مدار الساعة اعتبارًا من 24 يونيو/ حزيران الجاري للنضال من أجل الديمقراطية والحرية. لنحول تركيا مرة أخرى نحو الديمقراطية”.

وكانت النتائج الأولية لانتخابات إسطنبول قد كشفت تقدم إمام أوغلو بحصوله على 54% من الأصوات، بينما حصل بن علي يلدريم على 45% فقط من الأصوات.

ويشير الخبراء والمطلعون على كواليس السياسة التركية أن توجه الأكراد للصناديق وتصويتهم لصالح إمام أوغلو كان له أثر كبير في هذه النتيجة.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية كبيرة، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت بالأمس.

 

 

مقالات ذات صله