19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تبرئة 108 أشخاص في قضية الطلبة العسكريين المتهمين بالانقلاب

تبرئة 108 أشخاص في قضية الطلبة العسكريين المتهمين بالانقلاب
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قضت محكمة تركية ببراءة 108 متهمين ضمن القضية التي يُحاكم بها طلاب المدرسة الحربية البرية على خلفية أحداث الخامس عشر من يوليو/ تموز عام 2016.

وأقدمت الدائرة الرابعة والعشرين لمحكمة أنقرة الجنائية على تبرئة 108 متهمين، غالبيتهم من الطلبة العسكريين.

وشارك كل من المتهمين داخل وخارج القضبان ومحاميهم في جلسة النطق بالحكم التي أقيمت في قاعة الدائرة الرابعة والعشرين لمحكمة أنقرة الجنائية بسجن سنجان.

وقضت المحكمة في القضية التي يُحاكم خلالها 307 شخصا بالمؤبد مع الأشغال الشاقة على 19 متهما من بينهم الجنرال السابق وعميد المدرسة الحربية وقت اندلاع المحاولة الانقلابية، كريم أجار.

وقضت المحكمة أيضا بالمؤبد على 28 متهما، وبالسجن 15 سنة بحق 67 منهم، والسجن 12 سنة وستة أشهر بحق 43 متهما، والسجن 7 سنوات وستة أشهر بحق 3 آخرين.

وبرأت المحكمة من 94 متهما، من بينهم طلبة عسكريون، من كل التهم، في حين قضت بعدم وجود مجال لفرض عقوبة بحق البعض الآخر منهم.

هذا وفصلت هيئة المحكمة ملفات 19 متهما، من بينهم 15 متهما هاربا، منهم  العميد الركن السابق ورئيس أركان المدرسة إلهامي بولات.

يذكر أن الجيش التركي خسر خلال عام 2016، نحو 31% من عناصره، بعد حملات التطهير التي تمت عقب الانقلاب الفاشل، وفقًا لتقارير أوروبية.

 

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله