24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسلسل ارتفاع الأسعار في تركيا: زيادة على الغاز الطبيعي

مسلسل ارتفاع الأسعار في تركيا: زيادة على الغاز الطبيعي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – يتواصل في تركيا مسلسل ارتفاع الأسعار الذي أعقب انتخابات بلدية إسطنبول الكبرى، بعدما كانت الحكومة التركية قد كبحت الزيادات في أسعار السلع والخدمات قبيل الانتخابات.

ومع انتهاء انتخابات بلدية إسطنبول، أعلنت السلطات رفع أسعار الوقود والسلع الغذائية والكهرباء، حيث تم رفع أسعار الكهرباء بنحو 15 في المئة، غير أن شركة خطوط أنابيب نقل البترول أعلنت نبأ سيئًا آخر تضمن زيادة على أسعار الغاز الطبيعي المُباع لمحطات الطاقة.

ولم تجرِ شركة خطوط أنابيب نقل البترول أي تغييرات في أسعار الغاز الطبيعي الخاصة بالوحدات السكنية والمناطق الصناعية على عكس التوقعات، حيث ستواصل الشركة تزويد الوحدات السكنية والمناطق الصناعية بالأسعار نفسها التي أعلنتها في يونيو/ حزيران.

ورفعت شركة خطوط أنابيب نقل البترول أسعار الغاز الطبيعي المُباع لمحطات الطاقة فقط بنحو 6.5 في المئة. وعقب هذه الزيادة سيرتفع كل ألف متر مكعب من ألف و500 ليرة إلى ألف و650 ليرة.

وتشير المصادر إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة ضريبية جديدة على المشروبات الكحولية ومستلزمات التبغ. ولن يكون من الصادم فرض ضرائب جديدة على الواردات وسلع الرفاهية بالنسبة التي تسمح بها لوائح الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي.

ولن تنعكس الزيادات على مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو/ حزيران الذي سيتم الكشف عنها يوم الثلاثاء، غير أن مؤشر التضخم قد يسجل ارتفاعًا اعتبارًا من يوليو/ تموز الجاري.

 

 

kanun

مقالات ذات صله