17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: استدعاء طيارين مفصولين بتهمة “الانقلاب” و”الإرهاب” للخدمة مجددًا!

تركيا: استدعاء طيارين مفصولين بتهمة “الانقلاب” و”الإرهاب” للخدمة مجددًا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في أعقاب محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، أقدمت القوات المسلحة التركية على فصل عدد هائل من الطيارين العاملين لديها، مما أدى إلى حدوث عجز كبير في هذا المضمار.

وبالرغم من صمت الحكومة والقوات المسلحة عن الادعاءات الواردة حول وجود عجز ملحوظ داخل صوف طياري القوات الجوية بعد عمليات الفصل والطرد العشوائية، إلا خطابًا رسميًّا جديدًا كشف عن الحقيقة.

أظهرت التقارير أن القوات الجوية التركية أرسلت خطابًا إلى مجموعة من الطيارين السابقين المفصولين بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي بعد الانقلاب المزعوم في 2016 من أجل العودة إلى الخدمة.

ويحمل الخطاب اسم العميد طيار كوتلاي دمير، رئيس إدارة شؤون العاملين في قيادة القوات الجوية، يدعو فيه الطيارين السابقين للعودة إلى خدمة مرة أخرى.

وبحسب موقع “أودا تي في” (Odatv) اليساري، فقد قال العميد الطيار كوتلاي دمير في خطابه المرسل للطيارين السابقين: “الأعمال الجارية أظهرت ضرورة اللجوء إلى خبراء الرجال السابقين”.

وأضاف: “ظهرت الحاجة إلى تعيينكم مرة أخرى في منصب ضابط طيار، من أجل الاستفادة من تجاربكم، والمساهمة في القوة الضاربة للقوات الجوية التركية، ولذلك استعدوا للعمل مرة أخرى ضمن برنامج إعادة هيكلة قيادة القوات الجوية”.

وزعمت مصادر أن الضباط الطيارين السابقين هم من مواليد الفترة بين 1960-1965.

وقد حفلت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات وجهت إلى الحكومة برئاسة رجب طيب أردوغان، وذلك لاستدعاء ضباط عسكريين للخدمة بعدما بادرت إلى تصفيتهم عقب الانقلاب المزعوم بتهمة المشاركة في الانقلاب أو الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

 

 

kanun

مقالات ذات صله