7 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سلسلة محلات تركية تمتلك 200 فرع تعلن إفلاسها

سلسلة محلات تركية تمتلك 200 فرع تعلن إفلاسها
nesemet

إسطنبول (زمان التركية) – تواصل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تتعرض لها تركيا في الفترة الأخيرة في ذبح المزيد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية، مما يدفع الشركات واحدة تلو الأخرى إلى تقديم طلبات إعادة جدولة الديون ثم إعلان الإفلاس.

أصدرت محكمة تركية مختصة قرارًا بإفلاس الشركات الثلاث التابعة لمجموعة “Esse” التي تمتلك 200 محل تجاري داخل تركيا، بسبب تراكم ديونها وتعثر سدادها.

وعقب القرار بدأت الشركة إجراءات التصفية، عقب تخطي مديونياتها 500 مليون ليرة تركية؛ بعد أن كانت منتجات الشركة إحدى أهم وأشهر منتجات المطبخ في تركيا.

بيعت الشركة في عام 2016، إلى شركة “Ataköy” للسلع المعمرة والاستهلاكية والصناعة والتجارة المحدودة، إلا أنها بدأت تتعرض لأزمة اقتصادية ومالية طاحنة عقب عملية البيع.

ومن جانبها أصدرت المحكمة التجارية في ديار بكر قرارًا بإعلان إفلاس الشركات الثلاث “Esse” للمنتجات المنزلية والتسويق والصناعة والتجارة، وشركة “Essenso” للمنتجات المنزلية والتسويق والصناعة والتجارة، وشركة “Ataköy” للسلع المعمرة والسلع الاستهلاكية والصناعة والتجارة.

هذا وقد بدأت إجراءات تصفية الشركات الثلاث، على أن يتم تسديد قيمة الديون التي تجاوزت 500 مليون ليرة، من أصول الشركة التي سيتم بيعها خلال عملية التصفية.

 

 

مقالات ذات صله