3 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الشلل يصيب مبيعات السيارات في تركيا

الشلل يصيب مبيعات السيارات في تركيا
nesemet

إسطنبول (زمان التركية) – أكد ممثلو قطاع السيارات في تركيا أن مبيعات السيارات في السوق أصيبت بالشلل مع انتهاء التخفيضات التي طبقتها الحكومة على ضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستخدام الخاص لتنشيط قطاع السيارات في البلاد منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى نهاية ويونيو/ حزيران المنصرم.

وبحسب جريدة “دنيا” التركية المختصة في الشؤون الاقتصادية، فقد انكمش قطاع السيارات في تركيا بنحو 45%، في النصف الأول من العام الجاري، بالرغم من حملات الحكومة لتنشيط القطاع، مشيرة إلى تراجع المبيعات إلى 195 ألف و144 سيارة فقط.

وأعرب تجار السيارات في تركيا عن تخوفهم من أن مبيعات العام الجاري ستكون أقل من المتوقع، محذرين من أن حالة الانكماش والتراجع في المبيعات ستؤثر سلبًا على نسبة الإنتاج ومعدلات التوظيف في القطاع.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية صناع السيارات في تركيا، حيدر ينيجون، أن قرار تمديد تخفيضات ضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستهلاك الخاصة على السيارات يعتبر أمرًا في غاية الأهمية للقطاع، مضيفًا: “قرار تمرير التخفيضات الضريبية على السيارات مهم للغاية من أجل حماية الاستثمارات الحالية في قطاع السيارات، ومن أجل استمرارية نشاط القطاع في الاقتصاد، وجذب المزيد من الاستثمارات. بالرغم من دعم الحكومة في فرض تخفيضات ضريبية منذ مطلع العام الجاري، إلا أن القطاع انكمش بنسبة 45%. ومع انتهاء التخفيضات أصيبت مبيعات القطاع بالشلل”.

وأوضح رئيس جمعية بائعي السيارات في تركيا مراد شهصوفار أوغلو، أن معدلات المبيعات ستغلق بنهاية العام الجاري أقل من المتوقع، محذرًا من أن الأمر قد يصل إلى غلق بعض الشركات أبوابها، وتسريح العمالة لديها.

 

 

مقالات ذات صله