18 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اللاجئون السوريون يعودون إلى بلادهم رغم الحرب

اللاجئون السوريون يعودون إلى بلادهم رغم الحرب
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – على الرغم من الحرب المندلعة في بلادهم، عاد نحو 6 مليون لاجئ سوري إلى سوريا قادمين من الدول المختلفة التي لجأوا إليها هربا من الحرب.
وتشير بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة إلى عودة أكثر من 35 ألف و500 سوري إلى سوريا خلال الأشهر الأولى من العام الجاري على نفقاتهم الخاصة.
وأوضح البيان أن نسبة كبيرة من السوريين لجأوا إلى تركيا ولبنان تزامنا مع انفجار الحرب المندلعة في سوريا، وأن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت عودة 173 ألف لاجئ من بين 5.6 مليون لاجئ إلى سوريا.
من جانبها ترفض منظمة الهجرة الدولية العودة التطوعية للاجئين السوريين نظرا لأن الأوضاع الحالية داخل سوريا ليست آمنة، وعلى الرغم من هذا تقدم مساعدات مادية إلى اللاجئين السوريين المقيمين في ألمانيا والراغبين في العودة إلى سوريا.
وعلى الصعيد الآخر، أعلنت إدارة الهجرة واللاجئين الألمانية تمويلها عودة 792 سوريا من ألمانيا إلى سوريا بناء على رغبتهم الشخصية خلال آخر عامين ونصف، مفيدة أن عدد اللاجئين السوريين العائدين خلال عام 2018 بلغ ضعف عدد اللاجئين العائدين في العام السابق له.
وأوضح مسؤول بإدارة الهجرة واللاجئين الألمانية أنهم اتخذوا القرار المتعلق بعودة السوريين إلى سوريا عقب لقاءات مكثفة مع هذه الأسر، مؤكدا أن هذا القرار ليس نابعا عن أي توجيهات أو تحفيزات من السلطات الألمانية.
هذا وتحتضن ألمانيا نحو 780 ألف لاجئ سوري.

 

kanun

مقالات ذات صله