24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وصي أردوغان على بلدية إسطنبول ينفق 980 مليون ليرة في أسبوع

وصي أردوغان على بلدية إسطنبول ينفق 980 مليون ليرة في أسبوع
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشف رئيس بلدية إسطنبول الجديد، أكرم إمام أوغلو، إحصاءات صادمة، واصفا الوضع المالي لبلدية إسطنبول الكبرى خلال فترة إدارته من قبل الوصي بـ”المروع”.

وكشف إمام أوغلو، الذي أعيد انتخابه رئيسا لبلدية إسطنبول الكبرى، للرأي العام التركي الأجندة المالية لبلدية إسطنبول خلال أول اجتماع لمجلس البلدية الجديد، حيث أعلن أنه فور توليه رئاسة إسطنبول كانت خزانة البلدية تضم بداخلها 7 مليون ليرة فقط، وتعاني من ديون تجاوزت فترة سدادها بقيمة 5.8 مليار ليرة.

وتطرق إمام أوغلو إلى المساهمة المالية المدفوعة مبكرا قائلا: “لأول مرة في تاريخ تركيا تم منح بلدية إسطنبول المساهمة المالية في يوليو/ تموز قبل أن نتولى رئاسة البلدية، وخلال أسبوع واحد تم إنفاق 980 مليون ليرة الواردة من وزارة المالية والخاصة بشهر يوليو/تموز. لم يتبق منها قرش واحد لسداد الضرائب والرواتب. لم يعد بالإمكان الحصول على مخصصات شهر يوليو/تموز الذي تولينا فيه رئاسة البلدية”.

وأضاف إمام أوغلو أنهم أثبتوا إنفاق الرصيد الاحتياطي لموازنة النفقات الذي يقدر بـ1.7 مليار ليرة خلال النصف الأول من العام الجاري قائلا: “سنكشف بدون شك أوجه إنفاق هذه النقود. لم يعد بالإمكان الحصول على مخصصات شهر يوليو/تموز الذي تولينا فيه رئاسة البلدية نظرا لتقديمها مبكرا قبل أن نتولى نحن رئاسة البلدية. مساعدات وزارة المالية التي تُمنح في نهاية كل شهر تم تقديمها مبكرا هذا الشهر وأنفقت كليا. لم يتبق قرش واحد منها لسداد الضرائب والرواتب”.

kanun

مقالات ذات صله