18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أمريكا تصف أنشطة تركيا في شرق المتوسط  بـ”الاستفزازية”

أمريكا تصف أنشطة تركيا في شرق المتوسط  بـ”الاستفزازية”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفاد الناطق باسم الخارجية الأمريكية، مورجان أورتاجوس، أن واشنطن تشعر بالقلق الشديد تجاه أعمال التنقيب التي تجريها تركيا في شرق البحر المتوسط وبلوغ سفينة التنقيب التركية يافوز إلى سواحل كارباس.

وفي بيان مكتوب حول الوضع وصف أورتاجوس إرسال سفينة التنقيب التركية “يافوز” إلى سواحل كارباس بالخطوة الاستفزازية التي ستزيد التوترات بالمنطقة، داعيًا تركيا إلى وقف هذه الأنشطة وابتعاد كل الأطراف عن الإجراءات التي قد تؤجج التوترات في المنطقة .

وشدد أورتاجوس في بيانه على ضرورة تشجيع أطراف الموارد الطبيعية في المنطقة على التعاون، مؤكدا أن الولايات المتحدة تؤمن بضرورة تشارك المجتمعيْن لموارد النفط والغاز الطبيعي في قبرص بشكل متساو.

يُذكر أن الخارجية الروسية أصدرت بيانا أيضًا يوم الاثنين أعربت خلاله عن قلقها الشديد من دخول سفينة التنقيب التركية المنطقة الاقتصادية القبرصية، كما أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه من أعمال التنقيب واصفا إياها بـ”غير القانونية”.

وفي تصريحاته خلال الفترة السابقة، أوضح أردوغان أن سفن التنقيب التركية تواصل عملها في إطار خارطة الطريق الخاصة بها بشكل منسق قائلا: “قد تصدر الأصوات المنزعجة من كل صوب وحدب، لكن سبق أن قلت إن هذه الأصوات لن تعوق طريقنا. سنواصل العمل بالعزيمة عينها، وأبلغنا بعض الزعماء بحساسيتنا. أتمنى أن نواصل مرحلة جديدة في اليونان بشكل سلمي. سنواصل لقاءاتنا عقب الانتخابات”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله