21 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تسعى لإرضاء كل من روسيا وأمريكا

تركيا تسعى لإرضاء كل من روسيا وأمريكا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – علق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار على استلام الدفعة الأولى من منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400، بالرغم من الانتقادات والتهديدات الأمريكية.

وأوضح أكار أن وزارة الدفاع تواصل أعمالها منذ سنوات طويلة من أجل الحصول على منظومة دفاع جوي طويلة المدى، قائلًا: “هناك بعض المبادئ التي حددناها في هذا الشأن. وبناءً عليها عقدنا اجتماعات مع الصين وروسيا وأمريكا وفرنسا. وفي النهاية وجدنا أن روسيا هي الأنسب لمبادئنا. لذلك تم توقيع الاتفاقية في أبريل/ نيسان 2017. واستمرت الأعمال بموجب هذه الاتفاقية. اليوم، صباحًا، هبطت 3 طائرات إلى قادة “مرتد” في أنقرة، وبهذا تم بدء نقل القطع الخاصة بهذه المنظومة”.

وأشار أكار إلى الطائرات المخطط وصولها إلى تركيا قد وصلت فعلاً، وهي 3 طائرات، موضحًا أن عمليات التسليم ستستمر في الفترة المقبلة.

وأكد أكار أن المفاوضات لا تزال سارية بشأن الحصول على منظومة الدفاع الجوي الأمريكية باترويت أيضًا، قائلًا: “بالتأكيد في حالة التوصل لاتفاق مناسب لمعاييرنا، سنقوم بتقييم جدوى الحصول على منظومة باترويت طويلة المدى للدفاع الجوي.. والغرض من ذلك هو إرضاء الطرفين”، على حد قوله.

 

 

kanun

مقالات ذات صله