3 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: زيادة بنسبة 40% في مكونات الخبز

تركيا: زيادة بنسبة 40% في مكونات الخبز
zaman

(زمان التركية) – أوضح الرئيس العام لاتحاد نقابة منتجي الخبز في تركيا، جيهان كيلوفار، أن سعر الخميرة المستخدمة في إنتاج الخبز ارتفع من 50 ليرة إلى 70 ليرة.

قال كيلوفار تعليقًا على الزيادة الأخيرة في أسعار الخميرة: “نطلب من منتجي الخميرة إعادة النظر في قرارات رفع الأسعار وإلغائها”.

وأشار كيلوفار في بيانه المنشور إلى أن سعر الخبز في إسطنبول كان 1.25 ليرة تركية خلال عام 2016، لافتًا إلى أنه لم تحدث أي زيادة في الأسعار منذ ذلك الوقت.

وأوضح أن بعض المخابز تبيع الخبز مقابل 1.5 ليرة، بالرغم من أن السعر الرسمي هو 1.25 ليرة، مشيرًا إلى أن أسعار المكونات المستخدمة في إنتاج الخبز تضاعفت منذ عام 2016 وحتى الآن.

وقال كيلوفار: “ارتفعت الأسعار في كل شيء، من دقيق، وغاز طبيعي، والحد الأدنى لأجور العاملين، وكهرباء، ووقود، وكافة المكونات المتعلقة بإنتاج الخبز. وصلت الزيادة في بعض المكونات إلى 2 أو 3 أضعاف. وبالرغم من ذلك سعر الخبز الرسمي كما هو معلن لم يتغير منذ 3-4 سنوات”.

وأوضح أن إسطنبول فقط تحتوي على 3 آلاف و700 مخبز، مشيرًا إلى أن 1700 مخبز منها غاضب على زيادات الأسعار، مع استمرار ثبات سعر الخبز بقرار من الحكومة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center