17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يتحدى أمريكا وأوروبا: افرضوا ما شئتم من عقوبات!

أردوغان يتحدى أمريكا وأوروبا: افرضوا ما شئتم من عقوبات!
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على التهديدات الأمريكية والتحذيرات الأوروبية الموجهة ضده بسبب توترات منطقة شرق البحر المتوسط، قائلًا: “معذرة، ولكن افرضوا ما شئتم من عقوبات”.

أوضح أردوغان، في تصريحات له، أمس الأحد، أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لا تدافع عن حقوق الأتراك في النصف الشمالي من الجزيرة القبرصية، قائلًا: “ماذا يقولون؟ سيوقعون عقوبات. افرضوا ما شئتم من عقوبات. معذرة… أنتم لم تدافعوا عن حقوق الأتراك في قبرص الشمالية. ولم تنفذوا ما وعدتم”.

وأضاف: “هل تنتظرون منا أن نقول لكم “أحسنتم” عند تحرككم من طرف واحد؟ كل الخطوات التي تتخذونها ليس لها أي شرعية أو إلزام على الساحة الدولية”.

وأكد أردوغان أنه مستعد لمواجهة العقوبات الاقتصادية التي تلوح بها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، قائلًا: “الأهم ألا يقلّ دعم الشارع التركي لنا. الوضع الآن أن التضخم تراجع إلى 15.7%، ونحن مصرون على أن نخفضه إلى خانة واحدة بنهاية العام الجاري؛ وكذلك خفض الفائدة في الفترة نفسها. وسننجح في ذلك”.

وزعم أردوغان أن الرئيس الأمريكي ترامب لن يقع في هذه اللعبة، قائلًا: “على السيد ترامب أن يفسد هذه اللعبة، وسيكون أمامه مناورات في هذا الملف. أرى أن عليه أن يفسد هذه اللعبة. لا يجب أن تفسد العلاقات التركية الأمريكية بسبب تصرف من سيناتور”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله