18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الاتحاد الأوروبي يوقع عقوبات على تركيا

الاتحاد الأوروبي يوقع عقوبات على تركيا
gazeteciler

بروكسل (زمان التركية) – ذكر موقع “DW” الألماني على صفحته باللغة التركية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أصدر قرارًا بفرض عقوبات على تركيا بسبب أعمالها للتنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه الإقليمية لجزيرة قبرص المتنازع عليها.

وأوضح الموقع في تغريدته أن قرار العقوبات يشمل قطع الأموال التي تحصل عليها تركيا من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى وقف مفاوضات اتفاقية النقل الجوي بين تركيا ودول الاتحاد.

يذكر أن وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، المتواجد حاليًا في بروكسيل لحضور اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، قد أكد في تصريحات له صباح اليوم، أن الاتحاد الأوروبي سيوقع عقوبات على تركيا اليوم.

يشار إلى أن العقوبات الأوروبية جاءت بالتزامن مع احتفال تركيا بالذكرى السنوية الثالثة لمحاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز الفاشل، بالإضافة إلى بدء استلام أنقرة دفعات منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400؛ فضلًا عن نشر الصحف ووسائل الإعلام اليونانية أمس الأحد أنباء عن اكتشاف سفن الحفر والتنقيب التركية على حقل غاز طبيعي يحتوي على 170 مليار متر مكب من الغاز، مندون نفي أو تأكديد من الجانب التركي.

kanun

مقالات ذات صله