29 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تقرير: أردوغان أنشأ جيلاً لا يفهم ما يقرأ

تقرير: أردوغان أنشأ جيلاً لا يفهم ما يقرأ
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – نُشرت نتائج دراسة “متابعة وتقييم المهارات الأكاديمية” التي تجريها وزارة التعليم التركية كمنافس لكل من البرنامج الدولي لتقييم الطلاب والاتجاهات الدولية في دراسة الرياضيات والعلوم.
واستهدفت الدراسة طلاب الصفين الرابع والثامن في تركيا بمشاركة 116 ألف طالب في ألف و230 مدينة في 81 مدينة تركية.
وكشفت الدراسة عن معاناة الطلاب من قصور في المهارات الأساسية وعجزهم عن إجراء أربع معاملات وعدم استيعابهم ما يقرؤون، حيث بدأ فشل الطلاب في المرحلة الابتدائية وتزايد بانتقالهم إلى الصفوف العليا.
وأوضح التقرير أنه خلال اختبارات اللغة التركية سجل 1.6 في المئة من الطلبة مستويات متدنية، وبلغت هذه النسبة 16.4 في المئة في اختبارات الرياضيات، و9.4 في المئة في اختبارات العلوم، و4.4 في المئة في اختبارات الدراسات الاجتماعية.
تعكس هذه الأرقام توافق نتائج دراسة “متابعة وتقييم المهارات الأكاديمية” مع البرنامج الدولي لتقييم الطلاب، ففي عام 2017 جاءت تركيا في المرتبة الـ49 في الرياضيات والمرتبة الـ52 في العلوم والمرتبة الـ50 في القراءة ضمن دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بحسب نتائج البرنامج الدولي لتقييم الطلاب.
غياب الكتب عن منازل مليون طفل في تركيا
وفيما يخص استيعاب الطلاب لما يقرؤون سجل 66.1 في المئة من الطلاب مستويات متوسطة ومتدنية في اختبار اللغة التركية، بينما سجل 33.9 في المئة من الطلاب مستويات أعلى من المتوسط، وفقا لنتائج دراسة “متابعة وتقييم المهارات الأكاديمية”.

 

kanun

مقالات ذات صله