20 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

البنتاجون يدرس كل الخيارات في قانون CAATSA لمعاقبة تركيا

البنتاجون يدرس كل الخيارات في قانون CAATSA لمعاقبة تركيا
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – أدلى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، بتصريحات حول العقوبات الأمريكية المحتمل توقيعها على تركيا بسبب حصولها على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400.

قال أورتاجوس في تصريحاته عن العقوبات المتوقعة على تركيا: “وزير الخارجية والرئيس الأمريكي يقومان بتقييم ودراسة كافة العقوبات الموجودة ضمن قانون معاقبة الدول المعادية للولايات المتحدة (CAATSA)”.

جاءت تصريحات أورتاجوس عقب اجتماع وزراء الحكومة الأمريكية أمس الثلاثاء، حيث قال: “وزير الخارجية والرئيس الأمريكي يقومان بتقييم ودراسة كافة العقوبات الموجودة ضمن قانون “مكافحة خصوم الولايات المتحدة الأمريكية بالعقوبات” (CAATSA). لقد تحدثنا أكثر من مرة هنا عن النتائج المحتملة لحصول تركيا على منظومة S-400″.

وأكد أن وزير الخارجية مايك بومبيو يتناقش مع الرئيس دونالد ترامب لتحديد أي العقوبات التي من الممكن توقيعها على تركيا.

يذكر أن تركيا على بعد خطوة واحدة من توقيع عقوبات أمريكية عليها بسبب دخولها في تجارة مع روسيا بهذا الشكل، بالرغم من أنها أحد الأعضاء المؤسسين في حلف الناتو.

ومن المنتظر أن توقع عليها الإدارة الأمريكية عقوبات بموجب قانون “مكافحة خصوم الولايات المتحدة الأمريكية بالعقوبات” (CAATSA)، على أن تقوم باختيار 5 عقوبات من بين 12 عقوبة يشملهم القانون المكون من 70 صفحة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله