6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: ارتفاع أسعار تذاكر المتاحف

تركيا: ارتفاع أسعار تذاكر المتاحف
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – رفعت وزارة الثقافة والسياحة التركية أسعار تذاكر المتاحف بنحو 20 في المئة اعتبارا من الخامس عشر من يوليو/ تموز هذا الشهر، حيث سترفع هذه الزيادة ثمن تذكرة آيا صوفيا وقصر طوب قابي إلى 72 ليرة.

وكشفت التعريفة المدرجة ضمن الإدارة المركزية لرأس المال المتداول التابعة للوزارة عن ارتفاع سعر دخول كل من متحف آيا صوفا وقصر طوب قابي ومدينة أفسس القديمة، التي تعد ضمن أقدم المدن في تركيا وتقع ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وتستقبل سنويا نحو مليوني سائح، من 60 إلى 72 ليرة.

وارتفعت تذكرة دخول أطلال هيرابوليس (باموق قلعة) في مدينة إزمير من 50 إلى 60 ليرة.

من جانبه، شدد رئيس غرفة الإرشاد السياحي في إزمير، ماجد شاشزاده، عن رفضه لرفع الأسعار بمنتصف الموسم السياحي قائلا: “رفع الأسعار في منتصف الموسم السياحي أمر مرفوض، فهذا يضر بحصة الشركات بنحو 20 في المئة. يتم تحديد الحصص وحساب التكلفة مسبقا، لذا فإن فرض هذه الزيادة عقب انطلاق الموسم السياحي قرار غير عادل. لن تتمكن الشركات من تجاوز هذه الزيادة.

وأضاف: “فرض هذه الزيادة خلال موسم السياحة بعد انقضاء عامين صعبين على القطاع يعد ظلم كبير لقطاع السياحة. ليس من الصائب اتخاذ هذه الإجراءات لسد عجز الموازنة. في الوقت الذي تُبذل فيه الجهود لإحياء السياحة ومنحها متنفسا فإننا نسلبهم ما اكتسبوه بفرض هذه الزيادة”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله