18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مرشح ترامب لوزارة الدفاع: حصول تركيا على S-400 قرار خاطئ

مرشح ترامب لوزارة الدفاع: حصول تركيا على S-400 قرار خاطئ
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – خلال الاستماع لتفسيره وتعليقه على آخر المستجدات على الساحة الدولية، داخل مجلس الشيوخ الأمريكي، أوضح مارك إسبير، مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنصب وزير الدفاع، أن حصول تركيا على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 قرار خاطئ.

 

أكد مارك إسبير خلال حديثه عن رأيه حول حصول تركيا على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 للموافقة على ترشيحه وزيرًا للدفاع من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، أن قرار تركيا أصابهم بخيبة أمل.

 

وأوضح إسبير، الذي يشغل منصب نائب وزير الدفاع حاليًا، أن تركيا عضو متعدد المهارات في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، إلا أن حصولها على المنظومة الروسية قرار خاطئ وأصاب المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بخيبة أمل.

 

كما شدد على أن تركيا لا يمكنها أن تحصل على منظومة S-400 الروسية بجانب المقاتلة الأمريكية الأحدث F-35.

 

كان إسبير قد أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عقب الإعلان عن بدء استلام تركيا الدفعة الأولى من المنظومة الروسية، بعدها تم تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقده البنتاجون بشأن تركيا، لأجل غير مسمى.

 

يذكر أن تركيا بدأت استلام الدفعة الأولى من منظومة الدفاع الجوي S-400، يوم الجمعة الماضي، ضاربًا بالتهديدات الأمريكية والتحذيرات الروسية عرض الحائط. كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس الاثنين أن قاعدة “مرتد” في أنقرة استقبلت الطائرة التاسعة التي تحمل أجزاء من المنظومة الروسية.

 

 

kanun

مقالات ذات صله