20 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بسبب قميص مدون عليه “كردستان”… اعتقال سياسي كردي في تركيا

بسبب قميص مدون عليه “كردستان”… اعتقال سياسي كردي في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – بدأت السلطات التركية تحقيقات ضد رئيس شعبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي ببلدة بيسيل التابعة لمدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا، رفاعي باران، بتهمة “الترويج لتنظيم إرهابي”، على خلفية ارتدائه قميصا كتب عليه “كردستان” خلال مباراة كرة قدم.

رفاعي باران، الذي يشغل منصب رئيس شعبة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي ببلدة بيسيل التابعة لمدينة دياربكر، توجه له تهمة الترويج لتنظيم إرهابي، بسبب ارتدائه قميصا مدون عليه عبارة “كردستان” خلال مباراة كرة قدم بين أعضاء مجلس بلدية بيسيل وأعضاء شعبة الحزب بالبلدة.

تعرض رفاعي للاستجواب بسبب الصورة التي نُشرت في الحادي عشر من الشهر الجاري على صفحة “ملعب بيسيل” بموقع فيسبوك تحت عنوان “أعضاء مجلس بلدية بيسيل وشعبة حزب الشعوب الديمقراطية بالبلدية”.

خلال الإدلاء بأقواله في التهم الموجهة إليه، ذكر رفاعي أن الصورة المشار إليها لا تمثل دليل إدانة، وأنه لم ينشرها عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض رفاعي التهم الموجهة إليه قائلًا: “لم يكن دافعي الترويج لأي تنظيم، ولو كان الأمر كذلك لنشرت الصورة عبر حسابي. عبارة “كردستان” المكتوبة على قميصي هي حقيقة جغرافية ومنطقة جغرافية أقرتها الأمم المتحدة. قبل فترة قصيرة أدلى رئيس الوزراء السابق، بن علي يلدرم، بتصريحات تقر بوجود كردستان في ميدان المدينة. ومن على منصة البرلمان اتهم الرئيس الفصائل التي تنكر وجود كردستان بالجهل “.

kanun

مقالات ذات صله