20 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تبرئة صحفيين من تهمة الإرهاب

تركيا: تبرئة صحفيين من تهمة الإرهاب
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قضت محكمة تركية ببراءة كل من أرول أوندر أوغلو وشبنام كورو فينجانجي ونسين من تهمة الترويج للإرهاب، وذلك خلال القضية التي يُحاكمون ضمنها لمشاركتهم في حملة “رئاسة التحرير بالتناوب” لصحيفة أوزجور جوندام التي أغلقتها السلطات التركية في وقت سابق.

وشهد أمس عقد الجلسة الحادية عشر للقضية التي يُحاكم ضمنها ممثل منظمة صحفيين بلا حدود في تركيا، أرول أوندر أوغلو، ورئيس وقف حقوق الإنسان التركي، شبنام كورو فينجانجي، والكاتب الصحفي، أحمد نسين، مع المطالبة بحبسهم من عام ونصف وحتى سبع أعوام ونصف لتوليهم رئاسة التحرير ليوم واحد بحملة “رئاسة التحرير بالتناوب” التي تم إطلاقها من أجل صحيفة أزوجور جوندام التي أغلقتها السلطات التركية بموجب مرسوم طوارئ.

وشارك في الجلسة التي أقيمت في الدائرة الثالثة عشر لمحكمة إسطنبول الجنائية كل من كورور ومحامي أوندر أوغلو ونسين.

وخلال الجلسة تم الاستماع للأقاويل الأخيرة عقب الحصول على إفادة المتهمين والمحامين بشأن مطالعة النيابة التي شهدتها الجلسة السابقة، حيث ذكر كورو أنه تقع على عاتقهم مهمة مراقبة الدولة بصفتهم مواطنين مسؤولين، وأنهم أدوا واجبهم كمواطنين مسؤولين، مطالبا المحكمة بتبرئته ومن معه من التهم الموجهة إليهم.

هذا وقضت هيئة المحكمة ببراءة المتهمين من تهم “الترويج لتنظيم إرهابي” و”التحريض على ارتكاب جرم علانية” و”مدح الجرم والمحرم” لعدم اكتمال الشروط القانونية للتهم المسندة إليهم.

kanun

مقالات ذات صله