7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قصر أردوغان يستنفذ ميزانيته في أول 5 أشهر فقط

قصر أردوغان يستنفذ ميزانيته في أول 5 أشهر فقط
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ولي أغبابا أن قصر رئاسة الجمهورية الجديد الذي شيده رجب طيب أردوغان أنفق أكثر من مليار ليرة تركية في 5 أشهر فقط.

بالرغم من الأزمة الاقتصادية الحادة التي تتعرض لها تركيا في الفترة الأخيرة، وتدهور الليرة أمام العمليات الأجنبية، فضلًا عن عجز الموازنة المتزايد يوما بعد يوم، ونداءات أردوغان المستمرة للشعب للتقشف، إلا أنه يواصل ضرب المثل للجميع في الإسراف والترف في قصره الجديد.

ومن جانبه أوضح ولي أغابابا أن مصروفات قصر رئاسة الجمهورية تعادل مرتب 250 ألف معلم وممرضة، لافتًا إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية لا تقوم بتعيين المزيد من المعلمين والممرضات من أجل توفير الأموال لمصاريف القصر المتضخمة.

وأشار أغابابا إلى أن رواتب الموظفين في الدولة لا تزال أقل من حد الفقر بالرغم من الزيادة الأخيرة بقيمة 6%، قائلًا: “حد الفقر في تركيا تجاوز 8 آلاف ليرة. 70% من العاملين في القطاع الحكومي للدولة تحت خط الفقر. أقل راتب في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي 2.500 يورو، أي ما يعادل 15 ألف ليرة تركية شهريًا. أقل راتب في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي 5.5 ضعف متوسط الراتب في تركيا”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله