6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ميرال أكشنار: أردوغان لن يتراجع عن نهجه العنيف ونظامه المتهاوي

ميرال أكشنار: أردوغان لن يتراجع عن نهجه العنيف ونظامه المتهاوي
gazeteciler

إسطنبول (زمان تركية) – أكدت زعيمة حزب الخير مرال أكشنار الملقبة في تركيا بـ”المرأة الحديدية” أن الرئيس رجب طيب أردوغان لن يتراجع عن نهجه العنيف وأسلوبه القديم على الرغم من أنه يدرك جيدًا أخطاء وعورات النظام الرئاسي الذي أسسه في البلاد. 

قالت رئيسة حزب الخير القومي المعارض، ميرال أكشنار: “أردوغان يتابع الانتقادات والمناقشات التي تحدث داخل الحزب وخارجه، وفي صفوف المعارضة، ولكنه لن يتصالح مع أحد، ولن يخفف من حدة لهجته العدائية”.

وأضافت أكشنار في حوار مع جريدة “سوزجو” التركية: “نحن نعمل على مشروع مسودة تعديلات دستورية منذ 24 يونيو/ حزيران الماضي. نحن ندعم النظام البرلماني الديمقراطي. إلى أين تنجرف تركيا؟ سنرى ذلك في الأيام المقبلة. ستزداد حدة النقاشات. سيستمر نظام أردوغان وسط هذا الجدل. علينا أن ندعم النظام البرلماني ونستمر في طريقتنا”.

فيما يتعلق بالحزب الجديد المزمع تأسيسه في الفترة المقبلة، سواء من قبل وزير الاقتصاد السابق علي باباجان أو رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، قالت: “أنظر بإيجابية إلى الأحزاب التي علمنا أنه سيتم تأسيسها سواء من قبل علي باباجان وعبد الله جول وأحمد داود أوغلو. علينا التخلص من مبدأ الشخص الواحد والرجل الواحد. يجب أن يكون هناك خيارات وبدائل. بالنسبة لنا “حزب الخير” نواجه صعوبة للوصول إلى ناخبي حزب العدالة والتنمية. هناك حالة غضب عارمة ضد السيد أردوغان، والناخبون الذين سيبتعدون عن الحزب الحاكم من الممكن أن تكون وجهتهم حزب باباجان أو جول أو داود أوغلو. الحزب الجديد سيقتطع من قاعدة ناخبي حزب العدالة والتنمية”.

يذكر أن تصريحات ميرال أكشنار الرافضة للنظام الرئاسي والداعية للعودة للنظام البرلماني، جاءت وسط تصاعد جدل واسع في صفوف المعارضة، حيث تطالب بعودة النظام البرلماني، وفي الجهة المقابلة يرفض رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان العودة للنظام القديم، مؤكدين أنه من الممكن إعادة النظر في النظام الرئاسي ولا يمكن التراجع عنه بأي حال من الأحوال.

 

 

kanun

مقالات ذات صله