24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب: كنت مخطئًا في مدح أردوغان

كاتب: كنت مخطئًا في مدح أردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب الصحفي في جريدة قرار، هاكان ألبيراق، المنتمي إلى التيار الإسلامي في تركيا، إنه شعر بالندم بسبب مشاركته في برنامج تليفزيوني، للدفاع عن الرئيس رجب طيب أردوغان في مواجهة فضح وقائع الفساد والرشوة التي ظهرت في 17-25 ديسمبر/ كانون الأول 2013.

أوضح ألبيراق من خلال حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه كان يجامل أردوغان بدلًا من توجيه الأسئلة له، خلال مشاركته في أحد البرامج التليفزيونية في ذلك الوقت، قائلًا: “كان يجب علي ألا أفعل ذلك”.

وأضاف: “كان من الجيد أن أشارك في برنامج تليفزيوني خلال مرحلة فضح وقائع الفساد في 17-25 ديسمبر/ كانون الأول 2013، ولكن كان من الخطأ أنني لم أوجه له أسئلة كما كان من المفترض أن أفعل. لقد كانت مجاملتي وموالاتي المفرطة لأردوغان أزيد مما يستحق، إذا جاز التعبير”.

وبرر الكاتب موقفه من أردوغان في ذلك الوقت قائلاً: “إنه كان الشخص الذي حقق بعض أحلامنا من قبيل تشميل حرية الحجاب في الجامعات والمؤسسات الرسمية والتطور الملحوظ في الصناعات العسكرية، والنجاة من الأزمة الاقتصادية وكذلك مفاوضات السلام مع الأكراد.. للأسف أنا نادم على مدحي المفرط لأردوغان، ولكن حالتي النفسية لم تكن تجعلني أرى شيئًا آخر.”

وأكد ألبيراق أنه ينتقد أردوغان في الوقت الحالي أكثر من أي وقت سبق، مشيرًا إلى أنه مع ذلك لا ينسى أن يذكر بالخير الأشياء الجيدة التي فعلها أردوغان ورفاقه.

kanun

مقالات ذات صله