7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لقاء بين مبعوث أمريكا الخاص بسوريا ووزير الدفاع التركي

لقاء بين مبعوث أمريكا الخاص بسوريا ووزير الدفاع التركي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – التقى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس الاثنين، بمبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بسوريا جيمس جيفري، خلال تواجده في العاصمة التركية أنقرة.

حسب البيان الصادر عن وزارة الدفاع التركية، فقد استقبل خلوصي أكار مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص بسوريا جيمس جيفري، في مقر وزارة الدفاع في العاصمة التركية أنقرة.

تناول الطرفان آخر التطورات على الساحة السورية، بالإضافة إلى طلب تركيا إقامة منطقة آمنة (عازلة) في شمال سوريا، بالتحديد في منطقة شرق الفرات.

وأوضح البيان أن أكار أبلغ جيفري بانزعاج تركيا من لقاء مسؤولين رفيعي المستوى تابعين للإدارة الأمريكية بقيادات تنظيمات إرهابية في سوريا، في إشارة إلى قوات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة امتدادًا لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا ضمن قوائمها للتنظيمات الإرهابية.

على الجانب الآخر، وبالتزامن مع اللقاء الذي شهدته أنقرة، التقى قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال ماك كينزي بقائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي.

وأعلن تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي (YPG) أن قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال ماك كينزي والسفير وليام روباك، أحد ممثلي قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، أجريا زيارة للمنطقة التي تقع تحت سيطرة التنظيم في شمال سوريا. 

تناول اللقاء بين المسؤولين الأمريكان وقائد قوات سوريا الديمقراطية عبدي، سبل تطوير العلاقات بين الطرفين، بالإضافة إلى الشراكة فيما يتعلق بتحركات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي

kanun

مقالات ذات صله