16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كليجدار أوغلو ينتقد سياسات أردوغان الموالية لروسيا

كليجدار أوغلو ينتقد سياسات أردوغان الموالية لروسيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس حزب الشعب الجمهوري وزعيم المعارضة كمال كليجدار أوغلو: “لا يجب أن تكون تركيا تابعة لروسيا”.
انتقد كليجدار أوغلو سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان، وأكد أن السياسات الخارجية التي تتبعها الدولة في الفترة الأخيرة تزيد من عزلتها.
وأكد أن السياسات الخارجية لحزب العدالة والتنمية تزيد وحدة تركيا يومًا بعد يوم، فضلًا عن أنها تؤدي إلى تدهور علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار إلى أن العقوبات الظالمة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على تركيا، على خلفية حصولها على منظومة s-400 الروسية بداية الشهر الجاري، تجر تركيا إلى المزيد من الوحدة، وتدفعها إلى المزيد من التعاون مع روسيا.
وقال كليجدار أوغلو: “إذا لم تسمح الولايات المتحدة لتركيا بالحصول على طائرات F-35، فإن هذا سيزيد المشكلة تعقيدًا. الطائرات مهمة لتركيا. يقال إن الدولة ستتحمل خسارة 9 مليارات دولار أمريكي. ولكن الأهم من ذلك هو الأنظمة التي توفر فرص عمل داخل تركيا، والتي نشارك في إنتاجها. وعدم حصول تركيا على هذه الطائرات، لن يضر تركيا فقط، وإنما سيضر دفاعات حلف الناتو أيضًا. يجب عدم إضعاف تركيا بعد أصبحت الأقوى بين دول المنطقة”.

 

kanun

مقالات ذات صله