16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هيئة اللحوم والألبان التركية ترفع أسعار شراء اللحوم

هيئة اللحوم والألبان التركية ترفع أسعار شراء اللحوم
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – رفعت هيئة اللحوم والألبان التركية أسعار شراء لحوم الماشية بنحو ليرتين للكيلوجرام الواحد.

وخلال تحديثها لأسعار شراء الماشية رفعت هيئة اللحوم والألبان أسعار شراء لحوم الماشية الكبيرة، حيث ارتفع سعر شراء كيلو جرام لحم الماشية الكبيرة بواقع ليرتين ليرتفع سعر كيلوجرام الماشية المستوردة من 29 ليرة إلى 31 ليرة؛ في حين ارتفع سعر كيلوجرام الماشية المحلية من 30 ليرة إلى 32 ليرة.

وذكرت هيئة اللحوم والألبان في قرارها أنها أخذت في عين الاعتبار التطورات المالية وطلب المنتجين. 

“الزيادة أقل من المتوقع”

من جانبه ذكر رئيس اتخاذ منتجي اللحوم الحمراء بولنت تونش، أن المنتجين يرغبون في ذبح الماشية وبيع الحيوانات فورا، مشيرة إلى سعادتهم بزيادة أسعار الشراء بنحو ليرتين رغم كونها أقل من المتوقع.

وأضاف تونش أن المنتجين طالبوا برفع أسعار الشراء بنحو 5 ليرات للكيلو جرام الواحد قائلا: “نعجز عن سداد تكلفة العلف. والإنتاج يتراجع بنسبة كبيرة نتيجة لكون الدخل أقل من النفقات. في حال استمرار هذا الوضع فإن المنتجين سيتوقفون عن الإنتاج”.

“المنتجون يعانون من ديون القروض”

وأكد تونش أن المنتجين سيتنفسون الصعداء في حال خفض فوائد البنوك عقب قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة، مفيدا أن المنتجين يعانون من ديون القروض، وأن التطورات التي يشهدها مؤشر العملات الأجنبية أمام الليرة والفائدة تقلب حسابات المنتجين رأسا على عقب.

هذا وأوضح تونش أن قرار خفض الفائدة سينعكس إيجابيا على السوق وسيتم خفض فوائد البنوك، مؤكدا أن قرار هيئة اللحوم والألبان سيريح المنتجين قليلا. 

kanun

مقالات ذات صله