20 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أزمة جديدة تواجه دعوة أردوغان لـ”توحيد الأمة”

أزمة جديدة تواجه دعوة أردوغان لـ”توحيد الأمة”
gazeteciler

نيويورك (زمان التركية) – قوبلت دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتنظيم ندوة بعنوان “نوحِّد الأمة”، التي من المقرر أن تعقد في ولاية نيويورك الأمريكية في 22 سبتمبر/ أيلول المقبل، بالرفض من قبل عدد من رجال الدين ورموز المسلمين الأمريكيين، أبرزهم الداعية عمر سليمان وداليا مهاجر.

من المخطط أن تعقد الندوة في ولاية نيويورك الأمريكية في 22 سبتمبر/ أيلول المقبل، بتنظيم لجنة التوجيه الوطنية التركية الأمريكية (TASC) المعروفة بقربها من حكومة حزب العدالة والتنمية، بالتعاون مع مؤسسة الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة (YTP)، وذلك بالتزامن مع مشاركة أردوغان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة في الشهر نفسه.

الدعوة واجهت أول أزمة متمثلة في رفض رمز لامعة بين المسلمين الأمريكيين مثل عمر سليمان وداليا مهاجر بالرفض، معلنين ذلك من خلال حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

لم تنتهِ تداعيات الصدمة الأولى، فإذا بالثانية تأتي، وهي رفض القاعات في نيويورك استضافة الندوة، واحدة تلو الأخرى.

الكاتب الصحفي إلهان تانير أوضح أن المنشورات الدعائية الخاصة بالندوة تشير إلى أن مكان الانعقاد سيكون في “مركز باركليز”، لافتًا إلى أن مصادر أمريكية أكدت أن إدارة المركز لم تتوصل لاتفاق مع المؤسسات التركية المنظمة للحدث حتى الآن.

الخبير الأمريكي ذو الأصول الإيطالية، لورينزو فينديو، أكد أنه صدم بالإعلان عن أن هذا المكان سيكون موقع انعقاد الندوة المقرر عقدها في 22 سبتمبر/ أيلول المقبل، مشيرًا إلى أنها واحدة من أكبر القاعات في ولاية نيويورك، وتابعة لفريق “NBA” لكرة السلة.

مصادر صحفية أمريكية أكدت أن إدارة مركز باركليز نفت وجود أي اتفاق مع المؤسسات التركية من أجل عقد الندوة وإلقاء أردوغان ندوة فيها.

كما أوضحت إدارة المركز أن هذا البرنامج لن يتم عقده في قاعتها، فضلًا عن أن مثل هذا الحدث غير موجود في أجندتها المنشورة على موقعها الإلكتروني.

وأوضحت النسخة التركية لموقع “أحوال تركية”، نقلًا عن المصادر الصحفية، أن إدارة المركز طالبت المسؤولين في لجنة التوجيه الوطنية التركية الأمريكية (TASC) بحذف اسم المركز من المنشورات الدعائية الخاصة بالندوة.

المفاجأة أنه عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة، ثم الضغط على الرابط الخاص بالندوة، لا يظهر أي تفاصيل عن الندوة، وإنما يظهر خطأ: “هذه الصفحة غير موجودة”.

 

kanun

مقالات ذات صله