20 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يغدق على شركات موالية مناقصات الرئاسة

أردوغان يغدق على شركات موالية مناقصات الرئاسة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تبين أن العام الجاري شهد منح أربع مناقصات تأجير سيارات للرئاسة التركية إلى الشركة عينها.
وذكرت صحيفة بيرجون أن المناقصة الأولى لتأجير السيارات نُفذت في الفترة بين الأول من يناير/ كانون الثاني والحادي والثلاثين من مارس/ آذار، بينما تسري المناقصة الرابعة في الفترة بين الأول من أغسطس الجاري وحتى الحادي والثلاثين من سبتمبر/ أيلول.
وفازت شركة جروب لخدمات التنظيف وتأجير السيارات بكل هذه المناقصات، حيث ستحصل الشركة على 1.5 مليون ليرة نظير تأجير السيارات لمدة سبعة أشهر.
وتمت المناقصات بموجب المادة 21-ب من قانون المناقصات الحكومية التي تُستخدم كاستثناء في المناقصات الحكومية، حيث تنص هذه المادة على ضرورة إجراء المناقصة بشكل عاجل في حال وقوع أحداث مفاجئة وغير متوقعة كالكوارث الطبيعية والأمراض الوبائية والخسائر في الأرواح أو الممتلكات.
“تآكل الدولة”
من جانبه أفاد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أيكوت أردوغدو، أن إجراء مناقصات الشراء بحجة استثنائية وطارئة يعكس تآكل الدولة.
وأضاف أردوغدو أنه يتوجب مشاركة أكثر من شركة في المناقصات لمنح القطاع العام أفضل خدمات ومنتجات بأسعار مناسبة قائلا: “السلطة الحاكمة تقضي على المناخ التنافسي في المناقصات بتقليص عدد المشاركين، وتخلق المناخ المناسب لارتكاب جريمة المناقصة. إن كانت الرئاسة ترتكب هذا الأمر فما بالكم بما تفعله الوزارات والبلديات”.

 

kanun

مقالات ذات صله