21 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

برلماني من حزب أردوغان: الرئيس يبدو لنا مثل الله!

برلماني من حزب أردوغان: الرئيس يبدو لنا مثل الله!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أثار زولفو تولجا أغار، نائب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، استياءً كبيرًا في الرأي العام بسبب العبارات بالغة الخطورة من الناحية الدينية والتي استخدمها في حديثه عن واقعة جرت بينه وبين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

فقد قال أغار، وهو نجل محمد أغار، أحد وزراء الداخلية السابقين، في كلمة له تحدث فيها عن حواره مع أردوغان: “عند الحديث عن الرئيس فإنه يبدو لنا مثل الله، صاحب العظمة والمهابة”، على حد قوله.

جاء ذلك خلال حديثه في اجتماع مع شباب الحزب الحاكم، حيث أفاد أنه عندما توجه أردوغان لزيارة مدينتهم ألازيغ اصطفوا بحسب البروتوكول، وبدأوا ينتظرون قدومه إلى المدينة، مشيرًا إلى أن أردوغان قام بمصافحتهم واحدًا تلو الآخر إلى أن جاء الدور عليه في المصافحة.

وأضاف أغار أن أردوغان نظر إلى وجهه وابتسم، وأردف: “سألته عن سبب ضحكه فقال لي: يا بنيّ ألا ينمو شاربك، لماذا لا تطلق الشوارب؟ أجبت على سؤاله قائلاً: شواربي  ستنمو قريبًا! ثم قام أردوغان بملامسة ومداعبة خدي”.

وعند روايته ما وقع بينه وبين الرئيس أردوغان لشباب الحزب استخدم أغار العبرات التالية: “فنحن عندما نتحدث عن الرئيس فإنه يبدو لنا وكأنه الله صاحب العظمة والمهابة”، على حد تعبيره.

عبارات أغار بحق أردوغان أثارت استياء كبيرًا في الإعلام الاجتماعي، وطالب كثير من رواده أغار  بالتوبة من كلامه، ووجهوا دعوة لرئاسة الشؤون الدينية بنشر بيان حول تصريحاته.

kanun

مقالات ذات صله