18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

منتخبا كوريا الشمالية والجنوبية لكرة القدم يلتقيان لأول مرة بعد 30 عاما

منتخبا كوريا الشمالية والجنوبية لكرة القدم يلتقيان لأول مرة بعد 30 عاما
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تستعد التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 لمباراة تاريخية، حيث سيشهد الخامس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول القادم مباراة بين منتخبي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية اللتين انفصلتا منذ سنوات وتتواصل المشكلات السياسية بينهما منذ ذلك الحين.
وذكر موقع سكور (Skor) أنه تمت الموافقة على المباراة التي ستُلعب على استاد كيم إيل سونج بالعاصمة الكورية الشمالية، بيونغ يانغ، حيث أدرجت المباراة ضمن أجندة الفيفا الرسمية.
وبعد مرور سنوات على المباراة الاستعدادية التي جمعت بينهما قبل 30 عاما سيتشارك البلدان أوراقهما الرابحة في مباراة رسمية، حيث سبق وأن التقى البلدان، الذين لا يزالا في حالة حرب منذ الحرب الكورية التي وقعت بين عامي 1950 و1953، غير أن المباريات، التي كانت استضافتها من نصيب كوريا الشمالية، كانت تُقام في شنغهاي الصينية.
خلال الأولمبياد الشتوية لعام 2018 اتحد فريقا الهوكي النسائي لكلا البلدين وتنافسا تحت العلم نفسه.
وكان منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم قد شارك خلال مونديالي 1966 و2010، بينما بلغ منتخب كوريا الجنوبية نصف نهائي مونديال 2002 الذي استضافته بلاده.
وأقيمت أول مباراة رسمية بين البلدين في عام 2017 وهذا على صعيد المنتخبات النسائية، حيث أقيمت المباراة على ملعب كيم إيل سونج الذي يسع لـ40 ألف شخص ويقع بالعاصمة الكورية الشمالية. وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.
وقبيل المباراة رُفعت أعلام البلدين وتم عزف النشيد الوطني لكوريا الجنوبية على أرض بيونغ يانغ.

 

kanun

مقالات ذات صله