6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: لن نعترف بضم روسيا غير القانوني للقرم

أردوغان: لن نعترف بضم روسيا غير القانوني للقرم
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، أمس الأربعاء، في قصر رئاسة الجمهورية بالعاصمة أنقرة.

اللقاء تناول عددا من الموضوعات، من بينها أزمة ضم روسيا شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى العملية العسكرية التي كانت تسعى تركيا لشنها في شمال سوريا من جانب واحد قبل اتفاقها مع الجانب الأمريكي

صرَّح أردوغان خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد عقب اللقاء، بأن بلاده لن تعترف بضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014، واصفًا الخطوة الروسية بأنها “غير قانونية”.

وقال أردوغان في كلمته: “تركيا لم تعترف بضم (روسيا) لشبه جزيرة القرم، ولن تعترف به. سيستمر تواجد أبناء نسلنا في وطنهم الأم التاريخي، وحماية هويتهم وثقافتهم، والحفاظ على حرياتهم وحقوقهم الأساسية ضمن أولوياتنا”.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رد قائلًا: “أتوجه بالشكر إلى تركيا، لأنها لم تغير موقفها تجاه قضية وحدة الأراضي الأوكرانية”، ودعا رجال الأعمال ورؤوس الأموال التركية للدخول إلى السوق الأوكراني.

أردوغان علق أيضًا خلال كلمته على أزمة المنطقة الآمنة في شمال سوريا، موضحًا أن الاجتماعات مع المسؤولين الأمريكان التي استمرت لمدة 3 أيام، أسفرت عن التوصل لاتفاق بشأن إقامة “مركز عمليات مشترك مع الإدارة الأمريكية على أن يكون التحرك في شرق الفرات مع القوات الأمريكية.

 

 

kanun

مقالات ذات صله