15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تراجع كبير في أرباح شركة سابانجي الشهيرة خلال الربع الثاني

تركيا: تراجع كبير في أرباح شركة سابانجي الشهيرة خلال الربع الثاني
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تراجعت أرباح شركة سابانجيهولدنج المعروفة في تركيا والمنطقة بنحو 23 في المئة لتسجل 889.2 مليون ليرة خلال الربع الثاني من العام الجاري وذلك نتيجة لتراجع أرباح بنك أكبنكالذي يمتلك حصة كبيرة في ميزانية الشركة.

وتشير النتائج المالية التي قدمتها شركة سابانجي إلى منصة الإفصاح العام إلى ارتفاع إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 22 في المئة لتسجل 4.8 مليار ليرة بجانب ارتفاع إيرادات أنشطة القطاع المالي بنحو 15 في المئة لتسجل 10.6 مليار ليرة.

وفي تعليق منها بشأن تراجع أرباح الشركة، أفادت شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية (İş Yatırım) أنه على الرغم من الإسهامات الكبيرة لشرائح الطاقة والتأمين فإن الإسهامات الضعيفة لشرائح الخدمات البنكية والصناعية والأسمنت وتجارة التجزئة تسببت في تراجع الأرباح على الصعيد السنوي.

وكان الربع الثاني من العام الجاري قد شهد تراجع أرباح بنك أكبنك، أحد أكبر الشركاء في موازنة الشركة، بنحو 20.2 في المئة لتسجل 1.3 مليار ليرة.

وخلال النصف الأول من العام الجاري تراجعت أرباح الشركة بنحو 12 في المئة لتسجل 1.95 مليار ليرة، بينما ارتفعت المبيعات الموحدة بنحو 24 في المئة لتسجل 30.4 مليار ليرة.

هذا وذكرت الشركة في بيانها أن إجمالي أصول الشركة بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري 294.2 مليار ليرة؛ في حين بلغت الموارد الخاصة التابعة للشراكة الموحدة 30.5 مليار ليرة.

kanun

مقالات ذات صله