18 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يعين وصاة على 3 مدن كردية كبيرة

أردوغان يعين وصاة على 3 مدن كردية كبيرة
gazeteciler

ماردين (زمان التركية) – أصدرت وزارة الداخلية التركية قرارًا باستبعاد رؤساء بلديات ديار بكر وماردين وفان التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي بعدما تسلموا مناصبهم عقب اختيارهم من قبل الإرادة الشعبية في انتخابات المحليات 31 مارس/ آذار الماضي.
شنت قوات الأمن حملة على المباني التابعة للبلديات الكبرى لمدن ديار بكر وفان وماردين، ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين، وأعلنت تعيين ولاة المدن الكبرى الثلاث وصاة بدلًا من رؤساء البلديات المنتخبين.
فقد تم تعيين الوالي حسن بصري جوزال أوغلو وصيًا على رئاسة بلدية ديار بكر بدلًا من سلجوق ميزراكلي، والوالي والي جوزال أوغلو وصيًا على رئاسة بلدية ماردين بدلًا من أحمد تُرك، والوالي محمد أمين بيلاماز وصيًا على بلدية فان بدلًا من بديعة أوز جوكتشا.
الجدير بالذكر أن البلديات الثلاث ذات الأغلبية الكردية كانت تحت حكم وصاية من أعضاء حزب العدالة والتنمية قبل انتخابات المحليات التي أجريت في 31 مارس/ آذار الماضي أيضًا.
وزارة الداخلية أوضحت في حيثيات قرارها أن السبب وراء إبعاد رؤساء البلديات وتعيين وصاة عليها هو أنهم يسخرون إمكانيات البلديات لخدمة حزب العمال الكردستاني والتنظيمات التابعة له، وأنهم استغلوا انتخابات المحليات ليوفروا المصادر المالية والمادية لحزب العمال الكردستاني وأذرعه السياسية، على حد زعمها.

 

kanun

مقالات ذات صله