16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس المحامين في إسطنبول: قد تُنظّم احتجاجات أخرى إذا لم يعِ أردوغان الرسالة

رئيس المحامين في إسطنبول: قد تُنظّم احتجاجات أخرى إذا لم يعِ أردوغان الرسالة
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – صرح رئيس نقابة المحامين في إسطنبول، محمد دوراك أوغلو، أن نقابات المحاماة في تركيا قاطعت حفل رئاسة المحكمة العليا لأول مرة.
وأكد دوراك أوغلو، وهو واحد من بين 41 نقابة محاماة أعلنت عدم مشاركتها في حفل افتتاح العام القضائي الجديد الذي سيقام في القصر الرئاسي، أنهم قاطعوا حفل رئاسة المحكمة العليا ولأول مرة قائلا: “تم القضاء على مبدأ الفصل بين السلطات، وإن لم يعِ أردوغان والمحكمة العليا الرسالة فإنه قد يتم تنظيم احتجاجات أخرى”.
وتناول موقع بلومبيرج قرار مقاطعة 42 نقابة محاماة لحفل افتتاح العام القضائي الجديد الذي سيقام في الثاني من سبتمبر/ أيلول بالقصر الرئاسي عوضا عن مبنى المحكمة العليا بعنوان “أردوغان يثير غضب المحامين المقاطعين لاحتفالية القصر”.
وأشار موقع بلومبيرج في خبره إلى مواجهة أردوغان لأوضاع صعبة قبيل قرار المقاطعة كالانقسامات داخل حزب العدالة والتنمية مؤخرا وخسارته للانتخابات المحلية وتحذير الاتحاد الأوروبي لتركيا من ممارسة ضغوط سياسية على القضاء.
وفي تعليق منه على المقاطعات أفاد دوراك أوغلو أن السلطات دمرت مبدأ الفصل بين السلطات وأن اختيار المحكمة العليا لمقر عقد الاحتفال يعكس موقفهم السياسي، مؤكدا أنه قد تُنظّم احتجاجات أخرى إذا لم يعِ أردوغان والمحكمة العليا الرسالة.

 

kanun

مقالات ذات صله