20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: حظر نشر في قضية تتعلق بقضية حظر نشر آخر

تركيا: حظر نشر في قضية تتعلق بقضية حظر نشر آخر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – حظرت السلطات التركية الدخول إلى الأخبار المتعلقة بحظر الدخول إلى أخبار قطع الأراضي التي تم منحها إلى جامعة ميديبول.
وتم حظر الدخول إلى الأخبار المتداولة لحظر الدخول المفروض على أنباء تخصيص قطعة أرض إلى جامعة ميديبول الذي أسسها وزير الصحة، فخر الدين كوجا، وأعلن قطع صلته به عقب توليه منصب وزير الصحة وأنباء إعلان مستشفى ميديبول مستشفى متقدم بموجب الخطاب العمومي الصادر عن وزير الصحة.
وتضمن القرار الصادر عن الدائرة الحادية عشر لمحكمة الصلح والجزاء في إسطنبول تحديثا لقائمة الحظر السابقة وضم العديد من المواقع الإخبارية وبعض حسابات تويتر وفيسبوك ويوتيوب.
وبناء على طلب من جامعة ميديبول تم حظر الدخول إلى أخبار العديد من المواقع كموقع سوزجو (Sözcü) وأرتي جرشاك (Artıgerçek) ويني يوزيل (Yeni Yüzyıl) وك ر تي تي في ( KRT TV ) وجازاتا دوفار (Gazete Duvar) وتـ24 (T24).
وأوضح القرار الذي يضم 168 رابطا أن وكيل المتقدمين بالطلب طالب في العريضة الصادرة بتاريخ التاسع عشر من الشهر الجاري بحظر الدخول إلى الروابط المعنية لتشويهها سمعة المؤسسة وإهانتها والافتراء عليها وبالتالي انتهاك الحقوق الشخصية لموكله بوصفها المباني التي لم يتم وهبها إلى مؤسسة موكله بل يتم تخصيصها فقط بأنها منحة للمؤسسة بجانب الأخبار التي تناولت الروابط المشار إليها.
وأشار القرار إلى تقرر حظر الدخول إلى الروابط بموجب المادة التاسعة من القانون 5651 وهذا في ختام التحقيقات التي أجريت.
في تعليق منه على الأمر أفاد البروفيسور، يامان أكدنيز، أن محاكم الصلح والجزاء لم تعد تحتمل حتى الأنبار المتعلقة بحظر الدخول، مفيدا أن حظر الدخول إلى هذه الأنباء رغم المنفعة العامة التي تقدمها من خلال الإبلاغ عن حظر أكثر من 560 خبرا بموجب قرار جامعة ميديبول تسبب في انتهاك عنيف لحرية الصحافة والتعبير عن الرأي.
هذا وذكر أكدنيز أن الرقابة باتت المعيار عندما يتعلق الأمر بالصحافة الإلكترونية بينما أصبحت حرية الصحافة والتعبير عن الرأي هي الاستثناء.

 

kanun

مقالات ذات صله