20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل يخطط أردوغان لإغلاق الحزب الكردي قبيل انتخابات مبكرة محتملة؟

هل يخطط أردوغان لإغلاق الحزب الكردي قبيل انتخابات مبكرة محتملة؟
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفاد أوكان مدرس أوغلو، كاتب صحيفة صباح التركية المؤيدة للحزب الحاكم، أن نيابة المحكمة العليا تبحث طلب إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي الكردي.
وبات حزب الشعوب الديمقراطي الكردي يواجه الآن خطر الإغلاق بعدما تم تعيين وصاة على ثلاث بلديات كبرى تابعة له بشكل مخالف للقوانين حيث زعم مدرس أوغلو أن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي قد يتم إغلاقه في مقاله بعنوان “العقيدة الأمنية… حزب الشعوب الديمقراطي… الدروس”.
وأضاف مدرس أوغلو أن حزب الشعوب الديمقراطي هو حزب يقع ضمن رادار نيابة المحكمة العليا بسبب تلقيها طلبا بإغلاقه، مفيدا أن السلطة الحاكمة اختارت إبقائه مفتوحا كقناة لتعبير قطاع من الأكراد عن أنفسهم من الناحية السياسية.
وأوضح مدرس أوغلو أنه في المقابل أصر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي على السياسة العرقية وواصل تحديه السلطة متجاهلا الابتعاد عن التنظيم الإرهابي، لافتاإلى أن هذا الأمر أسفر عن استمرار عملية المد والجزر بين السياسة الديمقراطية والإجراءات القضائية.
وأشار مدرس أوغلو إلى وجود أربع نقاط لا بد من التركيز عليها للتعليق على القرار الأخير المتعلق بتعيين وصاة على ثلاث بلديات كردية ألا وهى موقف حزب الشعوب الديمقراطي بالنظام الدستوري والعقيدة الأمنية والأوضاع الدولية وفي مقدمتها العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وأخيرا خطط أمريكا بشأن شمال سوريا.

 

kanun

مقالات ذات صله