16 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب مقرب من أردوغان: هناك خطط لما بعد أردوغان

كاتب مقرب من أردوغان: هناك خطط لما بعد أردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – نشر الكاتب الصحفي المقرب من رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، عبد الرحمن ديليباك، مقالًا صحفيًا في جريدة “يني عقد”، بعنوان “ما بعد أردوغان”، مسلطًا الضوء على الانتقادات والتحذيرات الموجهة لحزب العدالة والتنمية في الفترة الأخيرة.
زعم عبد الرحمن ديليباك أن هناك “لوبي” يقف وراء الأزمات السياسية التي تشهدها تركيا، قائلًا: “في هذه الأيام هناك مساع لتشكيل لوبي لحل الأزمة في أنقرة”.
وأشار إلى أن هناك استعدادات من أجل بدء مرحلة جديدة في تركيا من خلال التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، قائلًا: “لقد وقعت أحداث 15 يوليو/ تموز (الانقلاب). ووضعت كلمة النهاية في مشروع الشرق الأوسط الكبير. والآن تجري الاستعدادات من أجل مرحلة جديدة”.
وأكد ديليباك أن هذا اللوبي لم يثق في أردوغان أبدا، لكنه رأى أن نظامه في تركيا لا يمكن أن يستمر بدونه. لقد كان هو من فرض عليه حظرًا لمنعه من المشاركة في السياسة، وكان هو أيضًا من ألغى الحظر ومهد الطريق إلى عودته لممارسة السياسة”.
وقال ديليباك: “في منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل ستظهر نتائج الانتخابات في إسرائيل. وسنرى جميعًا ماذا سيحدث. وسيظهر جليًا مَنِ الصديق ومن العدو ومن يسير مع من. وستظهر خارطة الطريق التي وضعوها من أجل ما بعد أردوغان”.

 

kanun

مقالات ذات صله