25 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أحد كبرى شركات الطاقة العالمية تنسحب من تركيا وتبيع 18 من شركاتها

أحد كبرى شركات الطاقة العالمية تنسحب من تركيا وتبيع 18 من شركاتها
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قررت شركة Hanwha الكورية الجنوبية، التي تأتي ضمن كبرى شركات الطاقة في العالم، الانسحاب من تركيا.
وأنهت شركة Hanwha، التي يبلغ حجم نشاطها 166 مليار دولار بسجل تجاري يقدر بـ56 مليار دولار، استثمارها في تركيا الذي بدأته قبل خمس سنوات.
وذكرت صحيفة العالم أن شركة Hanwha خطت أولى خطواتها في تركيا عبر أول شركة افتتحتها في إسطنبول في مايو من عام 2014، غير أنها مؤخرا باشرت ببيع اسمهما في مشروع YEKA التي حصلت عبر مناقصة ومن ثم قررت نقل ملكية 18 شركة تمتلكها.
ونقلت الشركة ملكية سائر الشركات التي تمتلكها.
وتعمل هذه الشركات، التي تمتلك Hanwha اسمهما بالكامل، في مجال الطاقة الشمسية.
وستبيع Hanwha هذه الشركات بأكملها إلى عائلتين من مدينة أضيامان، ففي حال توصل الشركة إلى اتفاق مع عائلتي جوتشلو وتورانلي في ختام المباحثات القائمة حاليا فإنها ستتخذ خطوة كبيرة في طريقها للانسحاب من تركيا.
في عام 2017 عقد في أنقرة حفل وضع أساس شركة Hanwha التي حملت شعار “مصنع الرواد الذين سيقللون اعتماد تركيا على الخارج في مجال الطاقة”.
وكان قد تم البدء في مباحثات لتنفيذ مشروع ضخم بتكلفة 1.3 مليار دولار بالشراكة بين مجموعة كاليون (Kalyon) أحد أبرز الشركات التركية، وشركة Hanwha التي تعد أحد أضخم الشركات الكورية الجنوبية.
وكان من المخطط تنفيذ مركز Ar-Ge ومصنع الخلايا الضوئية والوحدة الشمسية عبر حفل وضع الأساس الذي شارك فيه رئيس الوزراء آنذاك، بن علي يلدرم.
وذكرت صحيفة العالم أن مجموعة Kalyon-Hanwha فازت في مارس/ آذار عام 2017 بمناقصة محطة الطاقة الشمسية YEKA-1 التابعة لمنطقة كارابينار للطاقة المتجددة بسعة 1000 ميجاواط التي تقع في المنطقة الصناعية لإنتاج الطاقة في كارابينار بمدينة قونيا غير أن المشروع لم يكتمل رغم مرور عامين على المناقصة.
وأضافت الصحيفة أن شركتي Hanwha وKalyon قررتا إنهاء شراكتهما، ومن ثم قامت الشركة الكورية الجنوبية بنقل اسمهما إلى الشركة التركية واتخذت أولى إجراءات الانسحاب من تركيا.
وتوشك الشركة الكورية الجنوبية على إنهاء هذه الخطوة ببيعها 18 شركة تابعة لها.
هذا وتعمل تركيا ليلا ونهارا من أجل استثمار فولكس واجن الذي تبلغ قيمته بضع مليارات من الدولارات. وبات تخفيض الضرائب وضمانات الشراء ضمن أكثر القضايا المتداولة، ولهذا فإن بيع شركة Hanwha التي يبلغ حجم نشاطها 166 مليار دولار بسجل تجاري يقدر بـ56 مليار دولار، ممتلكاتها في تركيا لا يلفت الانتباه.

 

kanun

مقالات ذات صله