21 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

انسحاب شركة من مشروع أردوغان لانتاج سيارة تركية محلية الصنع

انسحاب شركة من مشروع أردوغان لانتاج سيارة تركية محلية الصنع
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قررت شركة “كراج القابضة” رسميًا الانسحاب من تحالف “المبادرة الخماسية” التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان، لإنتاج سيارات اقتصادية محلية الصنع في تركيا.

وذكر موقع (خبرترك) أن رجل الأعمال إنان كراج أعرب عن رغبته في الانسحاب من مجموعة مبادرة السيارات المحلية، مفيدا أن الشركة أرسلت خطابا رسميا إلى رئيس اتحاد البورصات والغرف التجارية رفعت حصارجكلي أوغلو، تبلغه فيه بالانسحاب من التحالف.

وأضاف موقع خبرترك أن شركة إنان كراج هي أحد أبرز عشر شركات تركية في مجال السيارات ونجحت في الفوز بمناقصة التاكسي بمدينة نيويورك، وأنه في حال عجز حصارجكلي أوغلو عن إقناع الشركة بالعدول عن قرارها فإن الشركة ستنسحب من مجموعة مبادرة السيارات الوطنية.

هذا ولم يتبين بعد سبب رغبة شركة كراج القابضة في الانسحاب من المجموعة التي تضم خمسة رجال أعمال اجتمعوا بتنسيق من اتحاد البورصات والغرف التجارية التركية ويعملون على تنفيذ هذا المشروع.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صادق في نوفمبر/ تسرين الثاني2017 على تكوين تحالف يضم خمس شركات محلية تشترك في صناعة سيارة تركية، والشركات هي (الأناضول، كراج القابضة، توركسيل، زورلو القابضة، وبي إم سي.
وتقول الحكومة التركية إنه سيتم تصنيع أول سيارة محلية الصنع، تعتمد على وقود أقل من أغلب السيارت المتواجدة في تركيا، ومن المفترض أن تكون اقتصادية ويتراوح استهلاكها بين 5 إلى 10 ليت من الوقود، لقطع مسافة 100 كم.

kanun

مقالات ذات صله