16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير الخزانة الأمريكي: نبحث تطبيق عقوبات على تركيا

وزير الخزانة الأمريكي: نبحث تطبيق عقوبات على تركيا
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – تحدث وزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوتشين، عن أن بلاده تبحث فرض عقوبات على تركيا بسبب استمرارها في استلام دفعات منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400، رغم تحذيرات واشنطن.

ستيفين منوتشين، قال: “نبحث تطبيق عقوبات على تركيا، فيما يتعلق بحصولها على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400. ولكن لم نتخذ قرارًا بعد”.

جاء ذلك خلال رد وزير الخزانة الأمريكية ستيفين منوتشين على أسئلة الصحفيين أمام البيت الأبيض أمس الإثنين.

منوتشين أضاف: “نعيد النظر في الأمر مرة أخرى. لا يمكنني الحديث أعن قرار نهائي. ولكن نحن نبحث الأمر”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أجرى مكالمة هاتفية، نهاية الشهر الماضي، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ناقش معه خلالها عددًا من الموضوعات المهمة.

حسب فيردا أوزير، الكاتب الصحفي بجريدة “ملّيت” التركية، قال أردوغان لترامب خلال المكالمة الهاتفية: “إخراجنا من منظومة إنتاج الطائرة F-35 غير مريح. يرجى إعادة النظر في القرار”، فرد ترامب قائلًا: “حسنًا، فهل أنهم مستعدون وقادرون على شراء منظومة باتريوت في هذه الحالة؟”.

أردوغان رد على ترامب، قائلًا: “إذا كان عرضكم يلبي طلبنا، سنهتم بمنظومة باتريوت بشكل حقيقي”، فكان الرد مفاجئا من ترامب: “إذا حصلتم على باترويت، ستحل أزمة طائرات F-35. ولكن لا تشغلوا منظومة S-400 أبقوها في صناديقها”.
وأشار الكاتب إلى أنه عقب المكالمة مباشرة، أكد أردوغان في كلمته أنه لا يوجد لديه أي نية للتنازل عن عضوية حلف الناتو أو التراجع عن أن تكون تركيا حليفًا لدول الناتو.

kanun

مقالات ذات صله