18 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيسة المفوضية الأوروبية: تركيا تسير عكس متطلبات الانضمام إلى أوروبا

رئيسة المفوضية الأوروبية: تركيا تسير عكس متطلبات الانضمام إلى أوروبا
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – قالت الرئيسة الجديدة للمفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن تركيا تسير عكس متطلبات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال حديثها عن البرنامج الذي ستقوم بتطبيقه في الفترة المقبلة، بالتعاون مع أعضاء المفوضية وهم 18 امراة و14 رجلا.

أورسولا فون دير لاين، تعتبر أول امرأة تتولى رئاسة المفوضية الأوروبية، كما كانت أول وزيرة دفاع في ألمانيا، المنصب الذي شغلته منذ 2013، إلى أن خلفت، جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية السابق.
وفيما يتعلق بمفاوضات الدول التي ترغب في الانضمام للاتحاد الأوروبي، أكدت أورسولا فون دير لاين أن الأمر مرتبط بتصرفات وسلوك الدول التي تريد الحصول على عضوية الاتحاد.

السير عكس التيار

وقالت فيما يخص بتركيا: “يجب على هذه الدول أن تظهر لنا أنها مستعدة لأن تكون عضوا في الاتحاد الأوروبي. لم أرَ أي تقدم في هذا الاتجاه من تركيا في السنوات الأخيرة. وإنما تسير عكس التيار”.

أورسولا أوضحت أن معدلات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا قبل الاتفاق الموقع مع تركيا في عام 2016 كانت كبيرة للغاية، مؤكدةً على أهمية وضرورة الاتفاقية بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وأكدت على ضرورة أن تثبت حكومة حزب العدالة والتنمية أنها أوصلت المساعدات التي تسلمتها إلى الأطفال اللاجئين في المخيمات، والتي يبلغ إجماليها 6 مليارات يورو، وذلك في ظل حديث المفوضية عن عدم قدرتها من التثبت من أجوه صرف تركيا للمساعدات التي وصلتها.
وتعتبر تركيا، الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي هدفا استراتيجيا، لكن الاتحاد جمد مفاوضات انضمامها على خلفية تراجع الحريات العامة وتزايد القمع منذ انقلاب عام 2016، الذي تقول المعارضة إن الرئيس رجب أردوغان اتخذه وسيلة للتخلص من معارضيه وزيادة سلطاته.

kanun

مقالات ذات صله