19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب: نظام أردوغان يقول دائمًا عكس ما سيفعل

كاتب: نظام أردوغان يقول دائمًا عكس ما سيفعل
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – قال الكاتب الصحفي التركي إبراهيم قهوجي، إن تصريحات وأفعال نظام حزب العدالة والتنمية الحاكم باتت تتناقض مع بعضها البعض.

قهوجي يكتب بجريدة “قرار” القريبة من تيار رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أغلو، قال إن نظام الرئيس أردوغان، الذي يسيطر على الحكم منذ عام 2002: “إن قال الغرب، افهموا أنه الشرق، وإن قال الشرق افهموا أنه الغرب… التصريحات متناقضة تمامًا مع الأفعال”.

جاء ذلك خلال رد الصحفي إبراهيم قهوجي على أسئلة الإعلامي حسن بصري أكدمير، في برنامج “الاقتصاد وما ورائه”، على قناة “TV5”.

قال قهوجي إنه يبدو أنه كان عليه أن يسكت منذ عام 2006 عندما تقدمت هيئة سوق رأس المال ببلاغ ضده وصدر قرار بمعاقبته بالسجن 3 سنوات.

وأشار إلى أنه في “عام 2006، وتقدمت الهيئة ببلاغ ضدي، وقد حكم عليّ بالسجن 3 سنوات و3 أشهر، ولكن سقط الحكم بالتقادم. قال لي صديقي المحامي، إن هذه القضية ليست عادية، وإن هناك قوى خارجية في الأمر. فقلت له إن هيئة سوق رأس المال رفعت الدعوى ضدي من أجل إسكاتي”.

واعتاد قهوجي مؤخرا على نشر مقالات اقتصادية يتهم خلالها حكومة العدالة والتنمية بخداع الأتراك، ومحاولة إيهامهم بحل الأزمة الاقتصادية عبر إجراءات صورية.

kanun

مقالات ذات صله