16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

خفر السواحل اليوناني ينقذ قارب لاجئين أتراك فارين من القمع

خفر السواحل اليوناني ينقذ قارب لاجئين أتراك فارين من القمع
gazeteciler

أثينا (زمان التركية) – أنقذ خفر السواحل اليوناني 12 شخصًا من أصل 19كانوا على متن قارب قادم من تركيا في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وفق ما أعلنت السلطات اليونانية.

أشارت قناة “ANTENNA 1” إلى أن القارب كان على متنه 4 عائلات من الأتراك بإجمالي 19 شخصا، كانوا يحاولون الفرار إلى الجزر اليونانية، هربًا من الملاحقات القضائية.

وذكرت أن الناجين الاثنا عشر، حاصلين على مستوى تعليمي جيد، ويجيدون اللغة الإنجليزية والفرنسية.

حادث غرق القارب، وقع صباح أمس الأول الجمعة، نتيجة انقلابه في محيط جزيرة “صاكيز” اليونانية، وأسفر عن وفاة 7 أشخاص، من بينهم 4 أطفال ورضيع واحد.

ومن بين الناجين يوسف دنيز، الذي كان أستاذًا مساعدًا في كلية الحقوق بجامعة سلجوق، ولكنه فصل من عمله بموجب مرسوم طوارئ صادر من رئيس الجمهورية رجب أردوغان برقم: 672.

الأكاديمي يوسف دنيز تمكن من النجاة من الغرق، إلا أنه حتى الآن لم ييعرف مصير زوجته عارفة دنيز، التي كانت تعمل عضو هيئة تدريس أيضًا في جامعة مولانا المصادرة، وطفليه البالغين من العمر 7 و3 سنوات الذان كانا معه على متن القارب.

وأكدت وسائل الإعلام اليونانية أن الناجين تقدموا بطلبات لجوء إلى السلطات اليونانية، خشية إعادة ترحيلهم إلى تركيا.
وتلاحق الحكومة التركية، كل من هو عضو في حركة الخدمة أو يشتبه في انتمائه إلى الحركة، التي تتهمها أنقرة بتدبير انقلاب عام 2016، لكن الخدمة تنفي وتطالب بأدلة على الاتهامات، فيما يطر الكثيرون إلى مغادرة البلاد للنجاة بأنفسهم.

kanun

مقالات ذات صله