10 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. رئيس حزب السعادة يلتقي علي باباجان

تركيا.. رئيس حزب السعادة يلتقي علي باباجان
zaman

إسطنبول (زمان التركية) – التقى رئيس حزب السعادة الإسلامي، تامال كارامولا أوغلو وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان الذي يسعى لتأسيس حزب جديد، ضمن جولة زيارات يجريها تحت عنوان “مستقبل تركيا”.
عقب اللقاء الذي استمر حوالي ساعتين، أدلى باباجان بتصريحات للمرة الأولى أمام الرأي العام التركي بعد غياب طويل، وقال: “لقد تناولنا الوضع في البلد وفي المنطقة”.
وأوضح باباجان أنه قدم معلومات لكارامولا أوغلو حول تحركات تأسيس الحزب الجديد، قائلًا: “أعمالنا لتأسيس حزبنا تجري بشكل مكثف. قدمنا لهم معلومات للمرة الأولى عن تحركاتنا. وحصلنا على آرائهم”.
من جانبه قال كارامولا أوغلو: “قمنا بزيارة باباجان الذي يستعد لتأسيس حزب جديد، وذلك ضمن برنامجنا “زيارات القادة من أجل مستقبل تركيا”.
وأضاف كارامولا أوغلو: “همنا الأكبر هو إنقاذ البلاد من الوضع الذي وقعت فيه. لذلك جميعنا في حاجة إلى الحوار. أتمنى النجاح لتحركات السيد باباجان”.
تامال كارامولا أوغلو، بدأ جولته بزيارة رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، ومن بعده رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، ورئيسة حزب الخير ميرال أكشنار، بعدها أعلن أنه سيلتقي بكل من رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو وعلي باباجان المنشقين عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.
صاحب كارامولا أوغلو في زيارته لعلي باباجان وزير العدل السابق سعد الله أرجين الذي يؤيد باباجان وتحركاته، بالإضافة إلى نائب رئيس حزب السعادة بيرول آيدن.

ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة زيارة مماثلة من كارامولا أوغلو لرئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو الذي يسعى لتأسيس حزب جديد.
وتناول تقرير نشره مركز دراسات التأثير الاجتماعي (TEAM) ومقره إسطنبول الأحزاب الجديدة التي يسعى لتأسيسها رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، ووزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان ومدى تأثيرهما على ناخبي حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية.

وقال التقرير إن نسبة التأييد لحزب داود أوغلو المنتظر بين ناخبي حزب العدالة والتنمية، كما يلي: 19.5% مترددون، و3.2% أكدوا التصويت له، بينما أكد 48.5% رفضهم التصويت له. وأوضح 3.9% من ناخبي حزب الحركة القومية أنهم يفكرون في التصويت لحزب داود أوغلو.

الوضع لم يختلف كثيرًا بالنسبة لباباجان، إذ بلغت نسبة التأييد من بين ناخبي حزب أردوغان 3.2%، بينما بلغت نسبة من يفكرون في التصويت له في حزب الحركة القومية نحو 6.8%.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center