16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الولايات المتحدة تغلق المجال الجوي في سوريا أمام الطائرات التركية

الولايات المتحدة تغلق المجال الجوي في سوريا أمام الطائرات التركية
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية)ــ أوقف مركز العمليات الجوية المشتركة، مشاركة تركيا في “ترتيب المهام الجوية” في سوريا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”.

وقالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية كارلا غليسون في تصريحات أمس الإثنين، “المركز أوقف تزويد تركيا بمعلومات مراقبة واستكشاف”، وفق وكالة الأناضول.
وإجابة على سؤال عمّا إذا كانت هذه الخطوة “إغلاق المجال الجوي بوجه سلاح الجو التركي”، قالت غليسون: “من الناحية التقنية لا يمكننا القول بأن المجال الجوي أُغلق في وجه الطيران التركي، ولكن عندما يتم إخراج آلية جوية من ترتيب المهام الجوية، فإن تحليقها في مجال جوي دون تنسيق أشبه بالمستحيل”.
وبدأت الولايات المتحدة، الإثنين، سحب قواتها من نقاطها العسكرية المؤقتة بمدينتي تل أبيض، بريف الرقة، ورأس العين، بريف الحسكة، المتاخمتين للحدود التركية، شمال شرقي سوريا في ظل ترقب لعملية تركية وشيكة، شرق الفرات، لإقامة منطقة آمنة.

وكان الرئيس التركي رجب أردوغان أعلن أمس الإثنين عن إطلاق عملية عسكرية مفاجئة في شرق الفرات ضد وحدات الشعب الكردية في سوريا، وقالت وزارة الدفاع التركية عبر تويتر إنها استكملت كل الاستعدادات اللازمة للعملية العسكرية المحتملة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها لن تشارك في العملية العسكرية التي ستقوم القوات المسلحة التركية بشنها على منطقة شرق الفرات في شمال سوريا، وأنها لن تدعمها، وأنها ستحب قواتها المتمركزة في شمال سوريا.
ونقل الجيش التركي تعزيزات عسكرية لوحداته على حدوده الجنوبية، وسط ترقب لإطلاق تركيا عمليته العسكرية.

وذكرت وكالة الأناضول أن هذه التعزيزات تشمل 10 شاحنات محملة بالدبابات خرجت من ولاية هطاي، وانطلقت باتجاه الولايات الواقعة جنوب وجنوبي شرق تركيا. كما وصل رتل عسكري مؤلف من 80 مدرعة عسكرية، إلى مدينتي قرق خان وخاصة بولاية هطاي التركية.

kanun

مقالات ذات صله