16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اعتقال ناشط حقوقي نشر “اللقب الحقيقي” لوالد الوزير جاويش أوغلو

اعتقال ناشط حقوقي نشر “اللقب الحقيقي” لوالد الوزير جاويش أوغلو
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – ألقت قوات الأمن التركية القبض على الناشط في مجال حقوق الإنسان أرليت ناتالي أفازيان، بسبب نشره تغريدة تضمنت “اللقب الحقيقي” لوالد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

أفازيان نشر تغريدة على حسابه على تويتر، مرفقة بصورة ملتقطة في عام 1988، قال فيها: “عائلة مولود جاويش أوغلو 1988. لقب والد الوزير جاويش أوغلو هو خرسيز (أي اللص) عثمان الكردي، وقد طردوا من بلدة خراسان التابعة لمدينة أرضروم”.

كشف عن عملية الاعتقال نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة إسطنبول سزجين تانري كولو، قائلًا في تغريدة على تويتر: “ألقي القبض على العزيز أرليت ناتالي أفازيان بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، بناءً على شكوى من جاويش أوغلو وأسرته. وسيقضي الليلة في مخفر الشرطة بسبب عدم التمكن من التواصل مع النائب العام في ألانيا. أنا أتابع الوضع”.

وأدان الكاتب والمحلل السياسي التركي محمد إيفه جيمان اعتقال الناشط الحقوقي، لكنه رفض في الوقت ذلك سلوكه، وقال: “أدين احتجاز ناتالي أفازيان بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يمكن الدفاع عن الهجوم على أناس من خلال الإشارة على ما ارتكبه الآباء والأجداد من الأخطاء، ولا يمكن أن أوافق على ما كتبته أرليت ناتالي أفازيان بحق والد جاويش أوغلو، إذ لا أسوّغ التخلي عن المبادئ ولو كانت في صالح إنسان لا أحبه”.

kanun

مقالات ذات صله